أدب وفنون

بوشناق يصدح بباقة من أشهر أغانيه برحاب مسرح محمد الخامس

استطاع المطرب والملحن التونسي لطفي بوشناق، مساء اليوم الخميس، أن يستقطب جمهورا غفيرا في سابع ليالي مهرجان موازين في دورته الـ16، حيث امتلأ المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، عن آخره.

وصدح بوشناق، بباقة من أشهر أغانيه، وسط تفاعل كبير للجمهور الذي كان يضم تونسيين جاؤوا خصيصا لحضور حفله، والذين رددوا أشهر أغانيه رفقته.

وأدى بوشناق أغاني من قبيل “الروح بحبكم تفوح”، “حبيتك وتمنيتك”، و”نغني لنحيا”، “لوكان لي قلبان”، “أنا المواطن”، وغيرها من أغاني.

بوشناق راوح خلال مسيرته الفنية الطويلة بين الأغنية الحديثة والموروث الشعبي التونسي، فشارك في تهذيب التراث الشعبي التونسي في النوبة.

كما انتهج بوشناق رؤية جديدة في الأغنية التونسية، فمزج بين العاطفي والسياسي وبين الموسيقى الأصيلة والاجتهادات المجددة، ولم تقل مساهماته في الأغنية العربية عنها في بلاده، إذ لا تخلو حفلاته من المواويل العراقية والأغاني الخليجية أو المصرية والقدود الحلبية فاكتسب شهرة عربية واسعة.

يذكر أن الجمعة الماضي، كانت قد انطلقت أولى سهرات الدورة الـ16 من مهرجان موازين المنظم من قبل جمعية مغرب الثقافات، والذي سيستمر إلى غاية السبت 20 ماي الجاري، حيث سيعرف مشاركة كل من نجوم الفن العالمي والعربي، مثل جورج وسوف، وأسماء لمنور وحاتم عمور، وتامر حسني وغيرهم من نجوم الساحة الغنائية.