مجتمع

القضاء ينتصر للشراط ويرفض تأجيل مؤتمر الاتحاد العام للشغالين

صدر عشية اليوم الجمعة، حكم قضائي يقضي برفض دعوتين قضائيتين تقدم بها كل من النعم ميارة وسلامة العروسي والسيبة عبد الإله، والتي حاولوا من خلالها توقيف انعقاد المؤتمر الاستثنائي لنقابة الاتحاد العام للشغالين التابعة لحزب الاستقلال، والذي ينتظر أن يعقد أشغاله 21 ماي المقبل.

وذكرت النقابة التي يرأسها محمد كافي الشراط المقرب من شباط، أن القضاء قضى برفض دعوتين الأول رفعها المنعم ميارة الأولى رفعها ميارة على رئيس اللجنة التحضيرية الاستاذ الشراط من أجل تأجيل المؤتمر الاستثنائي، غير أن المحكمة قضت بعدم قبول الدعوى وإبقاء الصادر على من تقدم بها.

أما ثاني حكم قضت به المحكمة اليوم الجمعة، فهو رفض الدعوى التي تقدم بها كل من سلامة العروسي والسيبة عبد الإله اللذين رفعها ضد الشراط، بدعوى منعهما من الحضور بالمجلس العام ليوم 6 ماي، مطالبين بالطعن في قرار المجلس العام بعقد المؤتمر الاستثنائي، غير أن طلبهما رفض.

ويأتي هذا الحكم القضائي، بعد قرار سابق انتصرت فيه وزارة الداخلية للشراط ضد ميارة، الذي عقد مؤخرا مؤتمرا استثنائيا باسم النقابة في أحد الفنادق بالرباط و”اُنتخب” فيه رئيسا للنقابة، غير أن وزارة الداخلية رفضت الاعتراف بالمؤتمر وقضت بعدم قانونية وجود “ميارة” على رأس النقابة الاتحاد العام للشغالين.