أخبار الساعة

جامعة المبدعين المغاربة تحتفي باصداراتها الجديدة بالدار البيضاء

نظمت جامعة المبدعين المغاربة يوم الأحد الماضي 21 ماي 2017 بمركز التنمية البشرية بسيدي مومن بالدار البيضاء حفلا ثقافيا بمناسبة اصداراتها الجديدة لهذه السنة، وقد افتتح الحفل الشاعر المغربي محمد اللغافي رئيس الجامعة بكلمة سرد فيها مسار الجمعية ونضالاتها في المجال الإبداعي والثقافي ودعمها للاقلام المغربية والعربية والتي تخرج منها كتاب وشعراء أصبحت لهم اليوم مكانة ضمن المشهد الثقافي الوطني والعربي.

وكان من بين الحضور الفنان التشكيلي محمد سعود الذي زينت لوحاته هذه الإصدارات على غرار إصدارات آخرى لنفس الجامعة، وإلى جانبه حضر أيضا الشاعر والروائي والناقد إدريس الشعراني الذي قدم بعضا من ملاحظاته وقراءاته حول الإصدارات الجديدة.

وبعد قراءات مختارة للمحتفى بهم وللحضور ، تم توقيع هذه الإصدارات والتي تمثلت في :
– رواية بعنوان قبيلة الضباب للكاتب عمر الموريف الذي قال عنها في تقديمه العام حولها بأنها رمز للقرى النائية في الجنوب الشرقي، وايضا رمز للمغرب العميق المنسي الذي همشته الجغرافية والسياسية، وجاءت فصولها في 120 صفحة من الحجم المتوسط.
– ديوان شعري بعنوان هواجس بطعم الشمس، للشاعر رشيد البوعناني الذي ضم 17 قصيدة في 83 صفحة من القطع المتوسط.
– ديوان شعري بعنوان مناجم في حوض الشتاء للشاعر أحمد بياض ضم 37 قصيدة في 120 صفحة من القطع المتوسط.
– مجموعة قصصية للكاتب محمد علي البوداني معنونة ب: صدمات تراوحت بين القصة القصيرة والقصة الومضة في 18 نص بين دفتي 53 صفحة من الحجم المتوسط.

وجدير بالذكر أن لجامعة المبدعين المغاربة إصدارات سابقة وأخرى قيد الطبع.

وفي ختام الحفل تم توزيع شواهد تقديرية وشواهد المشاركة لأصحاب الإصدارات الجديدة؛ ليعلن رئيس الجامعة أن الحفل الموالي سيكون مباشرة بعد شهر رمضان المبارك للاصدارات الموجودة حاليا قيد الطبع.

تعليقات الزوار

  • عبد الحق أيت الحاج
    منذ 7 سنوات

    كل الفخر بهذه الجمعية المائزة ورئيسها السيد محمد اللغافي.. بالتوفيق