أخبار الساعة

طقس حار مع تشكل كتل ضبابية اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بالجنوب الشرقي وداخل المملكة. كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية مصحوبة بكتل ضبابية محلية. كما ستنمو سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح فوق مرتفعات الأطلس ونواحيه المجاورة والمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية والجنوب- الشرقي مع نزول زخات رعدية محلية .

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق . وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، شرقية بمنطقة طنجة ومعتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شرقية بالجنوب الشرقي ومن الشمال إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والسواحل والسهول المحيطية والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 28 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و 22 درجة بالمرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية، وما بين 24 و 29 درجة بالسواحل المحيطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 32 و 37 درجة باللوكوس والريف وداخل الغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل دكالة وعبدة والشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية والهضاب العليا الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، وبين 37 و42 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد .

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين كاب سيم وطرفاية، وما بين طنجة والجرف، وهائجا بباقي السواحل.