أخبار الساعة، خارج الحدود

البحرين تلغي تراخيص الخطوط الجوية القطرية وتقفل جميع مكاتبها بالمملكة

أعلنت السلطات البحرينية، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء جميع التراخيص الممنوحة للخطوط الجوية القطرية، وإقفال جميع مكاتبها بالمملكة خلال 48 ساعة من تاريخ الإعلان.

ودعت وزارة المواصلات والاتصالات، في بيان، جميع المسافرين الذين قاموا بشراء تذاكرهم من وإلى دولة قطر إلى التواصل مع الشركة أو من خلال مكاتبها خلال 48 ساعة القادمة أو عبر الموقع الإلكتروني لاستعادة التذاكر أو التعويض.

وكانت مملكة البحرين قد أعلنت عن وقف جميع رحلاتها البحرية والجوية إلى قطر، في أعقاب إعلانها، صباح أمس الاثنين، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وسحب البعثة الدبلوماسية البحرينية من قطر، وإمهال جميع أفراد البعثة الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وأعلنت إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، عن “عدم السماح لأي رحلات بحرية مباشرة من وإلى قطر”، فيما أعلنت إدارة شؤون الطيران المدني بالوزارة، عن “إيقاف جميع الرحلات من وإلى دولة قطر”.

وعزت مملكة البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وغلق الأجواء أمام حركة الطيران، وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر، إلى “إصرار دولة قطر على المضي في زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين والتدخل في شؤونها، والاستمرار في التصعيد والتحريض الإعلامي، ودعم الأنشطة الإرهابية المسلحة وتمويل الجماعات المرتبطة بإيران للقيام بالتخريب ونشر الفوضى في البحرين (..)”.

وإضافة لمملكة البحرين، أعلنت كل من المملكة العربية السعودية، ومصر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، واليمن، أمس، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.