منوعات

المستشارين يتراجع عن مساءلة العثماني حول أحداث الحسيمة

في خطوة مفاجئة، تراجع مجلس المستشارين عن تخصيص الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة حول الأحداث بالحسيمة، وتم تخصيصها في مقابل لموضوعين يهمان “نجاعة سياسات التشغيل ومحاربة الفقر وحماية القدرة الشرائية للمواطنين”، و”استراتيجية النهوض بالعالم القروي والمناطق الجبلية والغابوية”.

وعلمت جريدة “العمق”، أنه بعدما سبق لمكتب المجلس أن وافق في اجتماع على مراسلة لفريق البيجيدي والتي طالبت بتخصيص الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة حول “المقاربة الحكومية لتدبير المطالب الاجتماعية للحركات الاحتجاجية”، تم التراجع عن هذه الموافقة في اجتماع “ندوة الرؤساء”، التي تتكون من ممثلين عن مكتب المجلس ورؤساء الفرق واللجان.

وبحسب مصدر الجريدة، فإنه تم خلال اجتماع “ندوة الرؤساء” الاتفاق على عدم تناول موضوع الحسيمة في هذا الوقت، وهو الأمر الذي زكاه رئيس المجلس حكيم بنشماس حينما دفع في افتتاح اجتماع مكتب المجلس بالدفع بعدم مساءلة رئيس الحكومة في موضوع الحسيمة، رغم أن الاتجاه كان هو مساءلته في موضوع الحسيمة.

وكشف المصدر ذاته، أنه تم تحديد يوم الأربعاء 7 يونيو من أجل عقد الجلسة، مشيرا أن مكتب المجلس وافق في اجتماع له هذا الأسبوع على مراسلة فريق البيجيدي، كما ينتظر أن يوافق عليها عشية اليوم المجتمعون في “ندوة الرؤساء”، التي تتكون من ممثلين عن مكتب المجلس ورؤساء الفرق واللجان.