مجتمع

ملهى ليلي يثير غضب سكان حي بفاس ومطالب للمسؤولين بإغلاقه

طالب سكان حي الرياض الواقع بشارع المحيط على طريق صفرو، بفاس، المسؤولين الإقليميين والجهويين، بـ”التدخل لإغلاق ملهى ليلي تحت مسمى “مقهى الرياض” تم افتتاحه مع بداية شهر رمضان، مخصص للرقص وتعاطي المخدرات والشيشة، نظرا لما يسببه من إزعاج ورعب لهم”.

وقال سكان الحي المذكور في شكاية موجهة لعدد من المسؤولين بمدينة فاس وبجهة فاس مكناس، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، إنهم “يعيشون في رعب منذ افتتاح الملهى الليلي مع بداية شهر رمضان، وخوف على أنفسهم وأبنائهم من مسيري هذا الملهى ورواده الذين أقلقوا راحة السكان بضجيجهم المستمر وقوة ضجيج مكبرات الصوت من بداية الإفطار إلى السحور”.

وأضاف المشتكون، أن “مرتادي هذا الملهى يتلفظون بكل الكلام الخادش للحياء أثناء تواجدهم المستمر في الشارع وأمام العمارات وهو ما يجعل السكان في وضع لا يحسدون عليه أمام أبنائهم”، مؤكدين أن “قرب هذا الملهى الليلي من الأحياء الشعبية عوينات الحجاج فتح الباب للمزيد من معاناة السكان، لتوافد عناصر خطيرة على الحي ترعب السكان وتهدد أمنهم وأمن أبنائهم”.

ولفت المشتكون، في الشكاية ذاتها، إلى “غياب تام لدوريات الأمن مباشرة بعد افتتاح الملهى”، مطالبين بـ”تخصيص دوريات أمنية للمراقبة والمتابعة لرفع هذا الرعب والخوف المسيطر على السكان”.