خارج الحدود

بسبب الحسيمة .. الـ IFJ يدعو لرفع الحظر عن صحيفة الوسط البحرينية

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة إلى الأمر برفع الحظر عن صحيفة الوسط، بعد تعليقها واتهامها من طرف وزارة شؤون الإعلام البحرينية، بـ “مخالفة القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة في المجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى.”

وأوضح الاتحاد في بلاغ له أن دعوته هاته جاءت بعد أن “تعالت أصوات الصحفيين المهنيين بالبحريين إلى جانب جمعية الصحفيين البحرينية، للمطالبة برفع تعليق صحيفة الوسط فورا، بعد أن نشرت هذه الأخيرة مقالة حول المظاهرات التي عرفتها منطقة الريف مؤخرا، والتي تضمنت نقدا للحكومة المغربية لتجاهلها حقوق المواطنين في المنطقة”.

وأوضح الاتحاد في بلاغ له، أن جمعية الصحفيين البحرينية تجري “اتصالاتها مع الجهات المعنية للوصول إلى حل وذلك وفقا لما ينص عليه الدستور والقانون بما يكفل بقاء المنابر الإعلامية في إطار قانوني يتناسب مع رسالتها السامية”.

وقال الاتحاد الدولي للصحفيين، “إن تعليق صحيفة الوسط هي ضربة أخرى لحرية التعبير في البحرين”، داعيا الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى “رفع هذا الحظر فورا وتهدئة الوضع”.

وتعتبر صحيفة “الوسط” واحدة من أكثر الصحف انتشارا بالمملكة البحرينية، وهي واحدة من الصحف اليومية الخمس التي تصدر باللغة العربية في البحرين. وقد تم وقفها عن العمل مرات عديدة منذ تأسيسها في عام 2002.