أخبار الساعة، مجتمع

تنسيقية بخنيفرة تدعو الساكنة للاحتجاج ضد “التهميش والإقصاء”

أطلقت التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء وتدني الخدمات بخنيفرة نداء إلى ساكنة الإقليم من أجل المشاركة في المسيرة الشعبية المزمع تنظيمها يوم الجمعة 9 يونيو 2017 على الساعة العاشرة ليلا انطلاقا من ساحة 20 غشت قبالة السوق المغطاة بخنيفرة من أجل مطالب اجتماعية واقتصادية.

وأوضح النداء الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي أن مدينة خنيفرة تعاني من ارتفاع المعيشة وارتفاع فاتورة الماء والكهرباء والفساد ونهب المال العام، كما تعاني كذلك من ملوحة ماء الشرب، إضافة إلى البطالة والفقر وتدني الخدمات وقمع التظاهر السلمي.

وفي السياق ذاته، اعتبر عبد العزيز إبراهيمي رئيس الفرع المحلي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة وعضو اللجنة التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء وتدني الخدمات أن “احتجاجات ساكنة خنيفرة هي جزء من نضال الشعب المغربي من أجل الحق في الصحة والتعليم والبنيات التحتية وفق ما تخوله المواثيق والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان”.

وأشار إبراهيمي في تصريح لجريدة “العمق”، أن تنظيم هذه المسيرة جاءت “حتى نبعث رسالة مفادها أن الريف ليس وحده وأن مطالبهم هي مطالب الشعب المغربي قاطبة”، وأضاف المتحدث ذاته أن “المقاربة الأمنية التي تنهجها الدولة في تعاطيها مع الحق في الاحتجاج، لن تفرز إلا نتائج وخيمة وأن الحوار المسؤول هو السبيل للخروج من الإحتقان مع الإطلاق الفوري لكل المعتقلين”.