أخبار الساعة

مشاركة قوية للمغرب في الدورة 52 للمعرض الدولي للطيران بباريس

يشارك وفد مغربي هام في الدورة ال52 للمعرض الدولي للطيران والفضاء المقام من 19 و25 يونيو الجاري بباريس. وتهدف المشاركة المغربية في هذا المعرض الذي يستقطب كافة الفاعلين العالميين في مجال صناعة الطيران، إلى تعزيز موقع المغرب كأرضية تنافسية للإنتاج بالقرب من أوروبا، ووجهة مفضلة للاستثمارات في صناعة الطيران.

وقال رئيس تجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، كريم الشيخ، إن القطاع برمته الذي يضم أزيد من 120 فاعلا، ممثل في هذا المعرض، مشيرا إلى أن نحو 60 موعدا متوقع مع فاعلين في مجال الطيران بالعالم بأسره من أجل إطلاعهم على التطور الذي بلغه المغرب في هذا الميدان.

وأضاف أن أرضية الطيران بالمغرب قوية اليوم بتواجد مجموعة كبيرة، وأنظمة بيئية أنشئت حول هذه المجموعات، مبرزا أن الإهتمام منصب اليوم على التوجه نحو منتوجات ذات قيمة إضافية عالية، ومنها الهندسة وصيانة الطيران.

من جهته أكد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن المغرب قطع أشواطا كبيرة خلال السنوات الأخيرة في مجال صناعة الطيران، مبرزا أن الاتصالات التي سيتم نسجها خلال هذه التظاهرة، ستسهم في مزيد من تطوير هذا القطاع الذي يشهد دينامية كبيرة. وأضاف أن المشاركة في هذا المعرض تتيح أيضا استقطاب مزيد من المستثمرين إلى أرضية المغرب الذي أضحى مرجعا على الصعيد العالمي في هذا الميدان، مشيرا إلى مؤهلات المغرب ومن ضمنها موقعه الجغرافي الاستراتجي واستقراره السياسي، فضلا عن الخبرة والمعرفة التي راكمها خلال السنوات الأخيرة. يشار إلى أن القطاع يعرف تطورا مطردا بالمغرب بنمو سنوي يصل إلى 17 في المائة.

وتشكل هذه التظاهرة فرصة للفاعلين في مجال الأنظمة البيئية للطيران من القطاعين العام والخاص، لنسج علاقات أعمال من مستوى عال مع مسيري كبريات المقاولات في ميدان الطيران.