أدب وفنون

بعد 7 سنوات من اعتزاله.. ملحمة “مغربنا الحبيب” تعيد بلخياط للغناء

عاد الفنان المغربي عبد الهادي بلخياط إلى الغناء بعد أن قرر اعتزاله سنة 2010، حيث سجل عودته من خلال مشاركته في ملحمة وطنية بعنوان “مغربنا الحبيب”، انطلق تصويرها على طريقة الفيديو كليب السبت الماضي بالفضاء الأثري الأوداية بالرباط وتكلفت بإنتاجها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

ويشارك في هذه الملحمة، كوكبة من الفنانين المغاربة، من مختلف مدن المملكة، من قبيل فاطمة تحيحيت، عصام كمال، الباتول المرواني، رشيد برياح، حاجي السريفي، محمد الجم وعبد الحق الزروالي، وبمشاركة نخبة من مشاهير الرياضة المغربية كنزهة بدوان وعبد السلام الغريسي والفنان محمد الجم وغيرهم من الوجوه المعروفة، وكذا مجموعة من الأطفال والشباب.

وملحمة “مغربنا الحبيب” من كلمات الشاعر محمد الدغوغي، وألحان عبد الهادي بلخياط، ومن توزيع عبد الإله الزنوحي، يسترجع من خلالها الفنانون ذكريات نضال المقاومين المغاربة ضد المستعمر الفرنسي، وتستنهض الهمم لخدمة البلاد والتجند وراء السلطان.

وجاء في مطلع ملحمة “مغربنا الحبيب” التي سيتم بثها على القنوات المغربية وعلى “يوتيوب” يوم عيد الفطر: “سمعوني يا ولادي..فهموني يا أحفاد ..مغربنا الحبيب بلاد ماشي عادي..حفظو سيدي ربي من كل العادي.. المغاربة شرفاء…كلهم أحرار…”