خارج الحدود

السلطات الموريتانية تعتقل مغربيا وجزائريا بتهمة الإرهاب

اعتقلت السلطات الموريتانية، مواطنا جزائريا وزميله المغربي بعد أن قاما بتهديد مواطن موريتاني قبل أسبوع بالقتل بواسطة مسدس شخصي، وهو العمل الذي اعتبرته الشرطة “إرهابيا”.

وأكدت منابر إعلامية موريتانية، أن الشرطة اعتقلت مواطنا جزائريا ينحدر من ولاية أم البواقي يدعى “ب،م،ذ” ويبلغ من العمر 42 سنة، بوسط العاصمة نواكشوط، رفقة صديقه المغربي المدعو “ر،ق” البالغ من العمر 40 سنة، بتهمة الإرهاب.

وأضافت المصادر أنه تم استنطاق الموقوفين لعدة ساعات دون تمكينهما من الإفطار، مضيفة أن الجزائري الموقوف تم الاشتباه في أنه إرهابي وكان بصدد اغتيال مواطن موريتاني وربما التخطيط لتنفيذ هجومات إرهابية بموريتانيا وعلى ذلك الأساس تم توقيفه بمعية مرافقه المغربي.

وأفادت نفس المصادر أن المواطن الجزائري كان مع صديقه المغربي على متن سيارة عند ملتقى طرق “بي أم.دي” بوسط العاصمة نواكشوط، حيث أصاب عن طريق الخطأ مواطنًا موريتانيًا دون أي يحدث له أي إصابات، وبعد تنبيهه من طرف المواطن الموريتاني وتلفظه بكلمات غير لائقة في حقه هم الجزائري بالخروج من السيارة وأشهر سلاحه الناري في وجه المواطن الموريتاني وقام بتهديده جراء تطاوله عليه وشتمه له.

وأوضحت أن المواطن الجزائري رفض الاتهام الموجه له بكونه “إرهابي” وطالب بتدخل مسؤولي السفارة الجزائرية بنواكشوط، فيما تم إطلاق سراح صديقه المغربي، مضيفة أن عائلة المواطن الجزائري من السلطات الجزائرية ممثلة في وزارة الشؤون الخارجية وبالتنسيق مع السفارة الجزائرية بموريتانيا التدخل العاجل لإطلاق سراح ابنها وإنصافه.