أخبار الساعة

قافلة طبية متعددة الاختصاصات بورزازات يوم فاتح يوليوز المقبل

تحل بالجماعة القروية تيدلي بإقليم ورزازات، يوم فاتح يوليوز المقبل، قافلة طبية متعددة الاختصاصات لتقديم خدماتها الطبية لفائدة الساكنة المحلية .

وحسب بلاغ للجمعية الخيرية الإسلامية دار الطالب والطالبة، الجهة المنظمة، فإن هذه القافلة التي تنظم تحت شعار “جميعا من أجل تعزيز روح التضامن”، بشراكة مع جمعية ابن رشد للخدمات الصحية بالدار البيضاء وبدعم من الجماعة الترابية تيدلي، تروم تعميم وتقريب الخدمات الطبية من الساكنة المحلية، خاصة الفئات التي توجد في وضعية هشاشة .

وتندرج هذه المبادرة الرابعة من نوعها، المنظمة بتعاون مع المندوبيتين الإقليميتين لوزارتي الصحة والتربية الوطنية ومندوبية التعاون الوطني والمجلس العلمي المحلي والسلطات المحلية ، في إطار أنشطة الجمعية الاجتماعية والتضامنية لدورها الفعال في تعزيز روح التضامن والمواطنة في أوساط مختلف الشرائح الاجتماعية بالجماعة الترابية تيدلي . ويتضمن برنامج هذه القافلة الطبية عدة أنشطة اجتماعية وصحية منها حملة للتبرع بالدم لما تعرفه هذه المادة الحيوية من نقص حاد في المستشفيات المغربية، بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم التابع لوزارة الصحة بإقليم ورزازات.

وستتم في إطار هذه القافلة تعبئة وحدات طبية متنقلة مكونة من حوالي 40 طبيبا في الطب العام ومختلف التخصصات كالطب الباطني ، وأمراض النساء والتوليد والأطفال، وأمراض العيون والأنف والحنجرة …، وطاقم من الممرضين وأطر خدماتية مختلفة، إضافة إلى صيدلية متنقلة. كما سيتم بالمناسبة، تنظيم حملات تحسيسية في مجال صحة الأم والطفل، وبعض الأمراض كارتفاع ضغط الدم والسكري، في حين سيتم توزيع كمية مهمة من الأدوية على المستفيدين.

وتشمل هذه الحملة الطبية كذلك تنظيم عملية إعذار جماعي لفائدة 100 طفل من أبناء الأسر المعوزة بالمنطقة.