مجتمع

“تردي خدمات الاتصالات” يغضب ساكنة جماعة نواحي زاكورة

تشتكي ساكنة عدد من الدواوير بجماعة “تافتشنا”، ضواحي إقليم زاكورة، من “الوضع المتردي لخدمات الاتصالات”، من قبيل ضعف خدمات الجيل الثالث وغياب خدمات الجيل الرابع من الاتصالات، وما يصاحب ذلك من مشاكل تواصلية تعزل ساكنة تلك الدواوير عن العالم الخارجي.

وطالب عدد من الفعاليات الجمعوية بجماعة “تافتشنا” في مراسلة موجهة للمدير العام لشركة “اتصالات المغرب”، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، بـ”العمل على توفير تغطية جيدة بالأنترنيت من نوع الجيل الرابع لمناطق الجماعة لما لهذه الخدمة من ضرورة اجتماعية في التواصل والبحث والتطوير”.

وأوضح محمد اليوسفي، وهو فاعل جمعوي بالجماعة، أن الساكنة تعاني من بطء شديد في صبيب الأنترنيت خاصة الجيل الثالث، والغياب الكلي لخدمة الأنترنيت من نوع الجيل الرابع رغم أن مناطق أخرى عرفت إطلاق هذه الخدمة، مضيفا أن الساكنة تستعمل كثيرا خدمات الأنترنيت للتواصل مع ذويهم بالخارج أو بمختلف المدن المغربية.

وطالب اليوسفي في تصريح لجريدة “العمق”، الجهات المعنية بالتدخل من أجل تجويد خدمات الأنترنيت بمختلف مناطق الجماعة بما يسمح للساكنة من الاستفادة من هذه الخدمة بشكل جيد ودون انقطاع، مشيرا إلى أن الساكنة تكون في عزلة عن العالم الخارجي بسبب ضعف صبيب الأنترنيت.