مجتمع

سابقة.. قوات الأمن تنزل لشواطئ الحسيمة لمنع الاحتجاجات (فيديو)

طوقت قوات الأمن عددا من شواطئ مدينة الحسيمة، اليوم الأحد، لتفريق احتجاجات نظمها نشطاء الريف داخل البحر وعلى رمال الشواطئ، وهو ما خلق حالة هلع بين صفوف المصطافين الذين يتواجد من بينهم عدد من السياح الأجانب.

وأظهرت مقاطع “البث المباشر” على موقع فيسبوك، إنزالا كبيرا لقوات الأمن والدرك الملكي على شواطئ السواني واصفيحة، حيث منعت الأجهزة الأمنية المتظاهرين من إتمام مسيرتهم التي انطلقت من شاطئ اصفيحة في اتجاه شاطئ السواني، عصر اليوم.

https://www.youtube.com/watch?v=9-TBXeiZV0o&feature=youtu.be

المحتجون رفعوا شعارات تندد بحملة الاعتقالات في صفوفهم وتطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين ورفع “العكسرة” والتهميش عن المنطقة، معتبرين أن احتجاجاتهم على شواطئ المدينة، يأتي في ظل تطويق شبه تام لقوات الأمن لمختلف الشوارع والساحات التي كانت تشهد احتجاجات في المدينة.

https://www.youtube.com/watch?v=d-y1j1W3rXg&feature=youtu.be

ولم يسجل إلى حدود كتابة هذه الأسطر، أي تدخل أمني أو مواجهات بين الطرفين، رغم أن مقاطع الفيديو أظهرت أفراد الأمن وهم يرتدون الواقيات والهراوات، في حين تمركزت سيارات الأمن بأعداد كبيرة قرب شاطئ اصيفحة.

https://www.youtube.com/watch?v=-hySMsy3PTw&feature=youtu.be

يأتي ذلك في وقت انتقلت فيه الاحتجاجات بالحسيمة إلى شواطئها، بعد التدخل الأمني الذي وُصف بالعنيف يوم عيد الفطر، حيث تظاهر العشرات من النشطاء طيلة الأيام الماضية في شواطئ المدينة، خاصة شاطئ المنظر الجميل “كرابونيطا” وشاطئ كيمادو “بلايا”، معتبرين أن احتجاجاتهم لن تتوقف برا وبحرا حتى الإفراج عن معتقلي الحراك والمتضامنين معه.