سياسة

برلمانية: الاحتجاج بشواطئ الحسيمة تعدي على حرية المصطافين

اعتبرت البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، حنان رحاب، أن الاحتجاجات في شواطئ الحسيمة هي تعدي على حرية المصطافين، مشيرة إلى أنها تتضامن مع الحراك وتساند الاحتجاجات والمطالب التي ينادي بها النشطاء.

وقالت رحاب في تدوينة على حسابها بفيسبوك، إن “الاحتجاج بالشواطئ خطأ كبير، وهو تعدي على حرية من اختار الاصطياف.. وضرب لجزء اساسي من اقتصاد المنطقة”.

وأضافت “أساند الاحتجاجات بالحسيمة وأساند المطالب المشروعة لشباب إقليم الحسيمة، ومع اطلاق سراح المعتقلين، ومع كل المبادرات التضامنية”.

وانتقلت الاحتجاجات بالحسيمة إلى شواطئها، بعد التدخل الأمني الذي وُصف بالعنيف يوم عيد الفطر، حيث تظاهر العشرات من النشطاء طيلة الأيام الماضية في شواطئ المدينة، خاصة شاطئ المنظر الجميل “كرابونيطا” وشاطئ كيمادو “بلايا”، معتبرين أن احتجاجاتهم لن تتوقف برا وبحرا حتى الإفراج عن معتقلي الحراك والمتضامنين معه.

وطوقت قوات الأمن عددا من شواطئ مدينة الحسيمة، اليوم الأحد، لتفريق احتجاجات نظمها نشطاء الريف داخل البحر وعلى رمال الشواطئ، وهو ما خلق حالة هلع بين صفوف المصطافين الذين يتواجد من بينهم عدد من السياح الأجانب.

https://www.youtube.com/watch?v=9-TBXeiZV0o

تعليقات الزوار

  • RIFI
    منذ 7 سنوات

    أكبر تعدي على الحزب وعلى العمل السياسي هو ماقام به أمينكم في الدفاع عن لصوص المال العام كعليوة . وعن طلب كفالة الحزب من أخنوش ... وعن دخول أمثالك للبرلمان بطرق مشبوهة ... حراك الريف ونضالهم يفوق إدراكك .............