مجتمع

صحف: أوجار يحيل بلاغ التامك على القضاء وبتر أصبع مشجع ودادي

نستهل جولتنا الصحفية لنهاية الأسبوع من يومية المساء، التي كتبت أن وزارة العدل ستحيل بلاغ مندوبية السجون على القضاء بعد الاتهامات التي وجهتها إلى محمد زيان، محامي ناصر الزفزافي.

وحسب اليومية ذاتها، فإن مندوبية السجون راسلت بشكل مباشر وزارة العدل من أجل تحريك مسطرة المتابعة في حق زيان، الذي هاجم التامك مباشرة بعد صدور بلاغها الذي كذبت فيه بشكل رسمي ما أسمته ادعاءات بتسلم رسالة الزفزافي.

وأوردت المساء أن المحكمة الابتدائية بالحسيمة أدانت المعتقلين بالحسيمة بأحكام ثقيلة توزعت ما بين 20 شهرا نافذا في حق 4 معتقلين، وسنة حبسا مع النفاذ في حق ثلاث معتقلين، و6 أشهر سجنا نافذا للمعتقلين الثلاثة المتبقين.

وفي خبر آخر، نقلت المساء، أنه بعد أسابيع قليلة على تشديد المراقبة على شبكات السطو على العقارات، أدانت المحكمة الابتدائية بتزنيت، أول أمس الخميس، 5 متهمين بالحبس النافذ في ملف للسطو على العقارات بالمنطقة، بعد أن أظهرت التحقيقات أنهم قاموا بالسطو على عقارات عن طريق التزوير والتدليس.

وأفادت اليومية ذاتها، أن المحكمة أدانت المتهم الرئيسي في الملف الأول، الذي يملك وكالة عقارية بالحبس النافذ 4 سنوات ونصف، فيما أدانت شقيقه بأربعة أشهر حبسا نافذا على خلفية ملف يتعلق بمحاولة إرشاء أمنيين بعد تأكده من اعتقال شقيقه في إطار الملف ذاته.

إلى يومية الأحداث المغربية، التي نشرت أن الازدحام الشديد الذي صاحب بيع تذاكر مباراة الوداد ضد زناكو الزامبي، تسبب في بتر أصبع أحد المشجعين الوداديين، حيث وقع الضحية أرضا بفعل التدافع بجوار سياج حديدي تسبب في بتر جزء من أصبعه.

وأضافت الأحداث، أن المشجع داسه من المشجعين، الذين كانوا يفرون من عناصر الأمن، التي تدخلت لتهدئة الوضع وإيقاف حالة الفوضى العارمة التي سادت في محيط شبابيك بيع التذاكر.

وذكر الخبر ذاته، أن المشج الودادي دخل في نوبة هيستيرية من البكاء، في الوقت الذي كان ينتظر سيارة الإسعاف، التي تأخرت ما جعله يتوجه للمستشفى وحيدا بمعية بعض المتعاطفين معه.

ونقرأ في خبر آخر، أن كاتبة الدولة المكلفة بالماء، انتقلت صباح اليوم الجمعة، إلى الحسيمة والمناطق المجاورة، في إطار تتبع تنفيذ برنامج التنمية المجالية للحسيمة، للقيام بزيارة عمل تتخللها زيارات ميدانية للوقوف عن كثب على تقدم المشاريع المبرمجة.

وأوضحت اليومية، أن أفيلال ستعطي انطلاقة هذه الزيارة بعرض شامل حول وضعية الماء بإقليم الحسيمة، ستنتقل مباشرة للوقوف على سير الأشغال في مشروع تنقية واد امجاهدن وواد بوحجر بجماعتي أجدير وايت علي يوسف.