سياسة

شبيبة الـPJD تدعو بنكيران للاستمرار في دوره حالا وتعتبره “أملا” للمغاربة

طالبت شبيبة العدالة والتنمية، من الأمين العام لحزبها عبد الإله بنكيران، بـ”الاستمرار في ممارسة أدواره الوطنية حالا ومستقبلا”.

واعتبرت في بلاغ لمكتبها الوطني، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن بنكيران يشكل “أملا لفئات واسعة من الشعب المغربي التي آمنت بمنطق الإصلاح في ظل الاستقرار”.

ووجهت الشبيبة تحياتها “عاليا وبحرارة للمواقف الصامدة للأمين العام في مواجهة إرادات التحكم بمختلف تعبيراته الحزبية والسياسية، وتشبثه بالمبادئ والمواقف الثابتة لحزب العدالة والتنمية التي لا تلين بين يدي المواقع والمناصب”، حسب البلاغ.

إلى ذلك، جددت الشبيبة تأكيدها على “البراءة التامة لشباب الفايسبوك المعتقلين على خلفية البلاغ المشترك الفضيحة”، معتبرة أن اعتقالهم هو “اعتقال سياسي محض تم في سياق ابتزاز حزب العدالة والتنمية ومساومته على مواقفه من البلوكاج الحكومي”.

كما أدانت التدخلات الأمنية التي تواجه بها الدولة الفعاليات التضامنية مع حراك الحسيمة، آخرها التدخل العنيف في حق المحتجين السلميين بوقفة الرباط مساء أمس السبت، داعية إلى “محاسبة المعتدين على المحتجين السلميين وممتلكات المواطنين”، وإلى “رفع الحصار الأمني عن إقليم الحسيمة، وإطلاق سراح المعتقلين، والاستجابة لمطالب الساكنة”.