مجتمع

بسبب شكاية .. “بلطجي” يتهجم على طبيب أسنان بأكادير

تعرض جراح الأسنان عبد الله أمعاون، عشية اليوم الاثنين لاعتداء من طرف من أسماه “بلطجيا” مسخرا من طرف أحد صناع الأسنان ممن ينتحلون صفة طبيب بعمالة الدشيرة الجهادية، ما عجل باستدعاء رجال الشرطة.

وأوضح الطبيب متحدثا لجريدة “العمق”، أن “بلطجيا” هاجمه داخل عيادته أثناء أداء عمله، مقتحما عليه قاعة الفحص، وموجها إليه سيلا من السباب والشتم والقذف، ما خلق جوا من الفوضى والضوضاء أرعب المرضى ودفعهم إلى مغادرة العيادة.

جراح الأسنان، لم يستبعد أن يةزن أحد صانعي الأسنان المنتحل لصفة طبيب والذي يروج لامتلاكه مركزا طبيا، هو من يقف وراء هذا الاعتداء خاصة وأن شكاية وضعت قبل زهاء شهر وجهتها هيئة أطباء الأسنان الوطنية قدمت شكاية ضده لكل من والية سوس ماسة ووزير الداخلية والصحة وعدد من المسؤولين.

ولعل أكثر ما يغذي اتهام الطبيب لصانع الأسنان المذكورة، حلوله في عيادة الطبيب عقب اعتقال الشرطة لـ “البلطجي”، مهددا إياه بالقتل، ما دفع الطبيب إلى مطالبة السلطات المغربية عبر “العمق” بحماية أبنائها المثقفين الراغبين في تقديم خدمات للوطن أمام متطفلين على الميدان ممن يهددون حياة المواطنين المغاربة.

إلى ذلك، تعتزم الهيئة الوطنية لأطباء الأسنان متابعة “البلطجي” قضائيا وتوكيل محام لتتبع القضية، وفق ما أكده مسؤولون لجريدة “العمق”.