منوعات

“السجون” تقدم روايتها عن معركة “الأمعاء الخاوية” لمعتقلي الريف

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، دخول نزلاء سجن عكاشة، في إضراب عن الطعام”، مشيرة أنهم “تناولوا وجباتهم الغذائية يوم أمس بحضور بعض أفراد عائلاتهم”.

وذكر بلاغ للمندوبية توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه خلافا لما تدعيه وتروج له المحامية نعيمة الكلاف بكون النزيلة سليمة الزياني، المعتقلة على خلفية أحداث الحسيمة، قد دخلت في إضراب عن الطعام على غرار باقي النزلاء المعتقلين في نفس الملف، فإنه “لم يسبق للنزيلة المذكورة إطلاقا أن دخلت في أي إضراب عن الطعام، حيث كانت منذ إيداعها بالسجن ولازالت تتناول وجباتها الغذائية بانتظام”.

وأشارت المندوبية، أن “هذه الادعاءات هي ادعاءات ذات طابع تحريضي، تسعى إلى خدمة أجندات لا تدخل في صميم المهمة الدفاعية لهذه المحامية”.

وخلافا لبلاغ المندوبية، فقد أكدت هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، الحاضرة بجلسات التحقيق التفصيلي لملف معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء، أمس الأربعاء، أن “جميع المعتقلين الذين تم الاستماع إليهم أو الذين تمت زيارتهم والتخابر معهم خلال الثلاثة أيام الماضية أكدوا أنهم يخوضون إضرابا لامحدودا عن الطعام منذ يوم الإثنين 17 يوليوز وهو مستمر إلى غاية يومه”.

وأوضح بلاغ صادر عن الهيئة، أن “المعتقل ربيع الأبلق يخوض إضرابا عن الطعام منذ 24يوما، وأن المعتقلة سليمة الزياني تخوض إضرابا عن الطعام منذ يوم الجمعة الماضي”.

ودعت الهيئة، “جميع الجهات الإدارية والقضائية لتحمل مسؤوليتها بهذا الخصوص”، معبرة “عن انشغالها وقلقها بخصوص الوضع الصحي للمعتقلين وقدرتهم على الدفاع عن مصالحهم خلال هذه المرحلة الدقيقة من المسطرة” يقول البلاغ.