مجتمع

أحداث الحسيمة: نقل دركي وشرطي في حالة خطيرة نحو الرباط

أفادت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة، أن عنصرا من الدرك الملكي وعنصرا من الأمن الوطني يوجدان في حالة خطيرة تقرر نقلهما من مستشفى محمد الخامس بالحسيمة حيث يتلقيان الإسعافات الضرورية إلى مستشفى بالرباط.

وأوضحت السلطات في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، أن العنصرين كانا قد تعرضا، أمس الخميس، “لإصابة على مستوى الرأس نتيجة الرشق بالحجارة من طرف بعض المتظاهرين”.

وكانت عمالة إقليم الحسيمة، قد كشفت أن أحداث اليوم في الحسيمة “أدت إلى إصابة 72 عنصرا من قوات الأمن بجروح متفاوتة الخطورة، و11 شخصا من المتظاهرين نتيجة استعمال الغازات المسيلة للدموع، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة”.

وأضافت في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن “جميع المصابين غادروا المستشفى باستثناء عنصرين من القوات العمومية وصفت حالتهما بالخطيرة”، مشيرا إلى أنه “تم تخريب وإحراق سيارتين تابعتين للقوات العمومية من طرف بعض المتظاهرين بأجدير”.

وأشارت إلى أن عدد المتظاهرين الذين “حاولوا تحد قرار منع مسيرة 20 يوليوز” تراوح ما بين 300 إلى 400 شخص، مشيرة إلى أن “بعض العناصر الملثمة عدمت إلى استفزاز القوات العمومية ومهاجمتها بالحجارة”، وذلك “تبعا لقرار عدم السماح بتنظيم مسيرة احتجاجية بمدينة الحسيمة يومه الخميس 20 يوليوز”.