مجتمع

رفاق الزفزافي يحذرون من الاحتجاج بالحسيمة تزامنا وعيد العرش

حذر نشطاء حراك الريف، من الدعوات التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، للخروج إلى الاحتجاج يوم 30 يوليوز الذي يصادف عيد العرش.

وحسب توضيح نشر على الصفحة الرسمية لقائد حراك الريف ناصر الزفزافي، والذي وجه من معتقلي حراك الريف إلى نشطائه، “فقد عبر المعتقلون على خلفية أحداث الحسيمة بسجن عكاشة، على أنهم ضد من يدعو إلى أي مسيرة أو وقفة أو احتجاج ليوم 30 يوليوز”.

وأشار التوضيح، إلى أنه و”منذ بداية الحراك لم يتم الخروج في يوم يتصادف مع عيد رسمي، والدعوة إلى ذلك في يوم من الأيام، ومن يدعو إلى الخروج في هذا اليوم لا يسعى إلا إلى تحريف مسار النضال، وبالتالي خدمة الأعداء الذين يسعون إلى إغراق الريف وأبناءه المتابعين بتهم باطلة لا دليل لهم فيها”.

وأبرز المعتقلون حسب التوضيح ذاته، أن مطالبهم واضحة وهي مطالب اجتماعية واقتصادية وثقافية”‘، مشيرين إلى أنهم “كانوا واضحين في نضالهم وخطابهم ومطالبهم وأسلوبهم في الاحتجاج منذ بداية الحراك”.

وتوجه المعتقلون، وفق التوضيح ذاته، إلى نشطاء الحراك بالقول، إن “هذا الوضوح هو من جعلكم تحصنون حراككم من كل المتربصين به، لذا لا تنساقوا إلى ما قد يغرقنا جميعا في بحر لن نخرج منه وهو ما كان المتربصون بنا يسعون إلى جرنا إليه، وعليه، فافضحوا كل من سيخرج عن فلسفة الحراك وعن سلميته وعن أسلوبه في التعامل مع مخططات المخزن وأذياله التي كانت وما زالت تحاول جاهدة التأكيد على خرافات لخصتها في تلك التهم التي نواجه بها، والتي لم نقترفها ولم ندعو يوما إليها، كونوا بحجم المسؤولية الملقاة عليكم أيها الأحرار وأيتها الحرائر، كونوا حضاريين وسلميين ولا تتركوا أعداءنا والمتربصين بنا يغرقونا فيما لم نصنعه بأيدينا”.