مجتمع

60% من منخرطي تعاضدية الموظفين غير راضين على معالجة شكاياتهم

كشف استطلاع لقياس مدى رضا المنخرطين في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، أن 60 في المائة من منخرطي التعاضدية غير راضين على طريقة معالجة الشكايات والمدد التي يتم فيها التجاوب مع شكاياتهم، على الرغم من كون التعاضدية تجيب على 84 في المتئة من الشكايات.

الاستطلاع، الذي قدم نتائجه رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مساء اليوم الخميس بالرباط، أظهر أن 67 في المائة من المستحوبين عبرو عن رضاهم فيما يخص آجال استرداد ملفات المرض، حيث بلغتنسبة رضا المنخرطين عن وجود فضاءات الاستقبال ومدد الانتظار بها على التوالي 70 في المائة و64 في المائة.

وفيما يخص أثمنة الولوج للخدمات في علاقتها بالجودة، عبر 64 في المائة من المنخرطين عن رضاهم، فين حين اكدت 40 في المائة من العينة أنها راضية عن التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها فيما يخص الولوج لخدمات طب الاسنان المقدمة بعيادات التعاضدية العامة.

ومن جهة أخرى عبر 60 في المائة من المنخرطين عن رضاهم بالخدمات التي توفرها لهم التعاضظية العامة، فيما عب 68 في المائة عن استعدادهم للدفاع عن خدمات ومكتسبات القطاع التعاضدي الذي سيجهز عليها القانون.

الاستطلاع الذي أجرته التعاضدية في صفوف4165 شخصا موزعين على مختلف مناطق المغرب بطريقة تراعي نسبة المنخرطين المتواجدين في كل جهة، تمحور حول مواضيع الخدمات وجودتها وأجال الاستفادة منها، وتتكون العينة المستجوبة من 62 في المائة من الرجال ويمثل المنخرطون 93 في المائة في حين 7 في المائة المتبقية من ذوي الحقوق.