أخبار الساعة

ساكنة خنيفرة تحتج بسبب ملوحة الماء (فيديو)

نظم العشرات من المواطنين وقفة احتجاجية يوم الإثنين 24 يوليوز 2017 على الساعة الثامنة مساء أمام مقر المكتب الإقليمي للماء بخنيفرة بسبب ملوحة الماء.
المحتجون قدموا من جميع أحياء المدينة ورغم الاستنفار الأمني الكبير فقد تمكنوا من الوصول إلى أمام المكتب الإقليمي للماء.

وردد المحتجون شعارات يطالبون من خلالها بماء صالح للشرب دون ملوحة كما نددوا بغلاء فواتير الماء والكهرباء.

وكانت التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء وتدني الخدمات بخنيفرة قد دعت في نداء لها كافة المواطنين والمواطنات إلى المشاركة بكثافة في هذه الوقفة، وهو البيان الذي تم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

مصطفى أحد المشاركين في الوقفة صرح لجريدة “العمق” قائلا إن “ساكنة خنيفرة تعاني منذ سنوات من ملوحة الماء والجهات المسؤولة في سبات عميق”، متسائلا في السياق ذاته: “كيف يعقل أن نشرب الماء المالح ونحن في مدينة تزخر بفرشة مائية غنية وانهار ووديان وعيون ومنابع أم الربيع وضايات كأكلمام وتكلمامين وويوان”.

وفي نهاية هذه الوقفة تمت تلاوة البيان الختامي الذي أشار إلى تردي الأوضاع المزرية التي تتخبط فيها المدينة، منددا بشدة بالزيادات المهولة في فواتير الماء والكهرباء.

نفس البيان طالب باتخاذ تدابير عاجلة لمراجعة جودة الماء الذي أصبحت فيه نسبة ملوحة عالية وتأثيرثها السلبية على صحة المواطنين رغم الشكايات المتكررة.

البيان لم يفت تأكيده على التضامن مع المسجد الأقصى وما يتعرض له الفلسطينيون من معاناة من طرف الكيان الصهيوني، كما أكد البيان على التضامن مع المعطلين والأساتذة المقصيين من الحركة الانتقالية، كما أكد البيان أن هذا الشكل النضالي ستتلوه أشكال أخرى تصعيدية حتى تحقيق مطالب ساكنة خنيفرة.