مجتمع

إدانة رئيس جماعة منتمي للبام بسيدي افني بتهمة الارتشاء

قضت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، صباح اليوم الاثنين، بالسجن لستة أشهر موقوفة التنفيذ في حق رئيس جماعة بإقليم سيدي افني.

وأدانت استئنافية أكادير رئيس جماعة “سيدي عبد الله أوبلعيد” بدائرة “لاخصاص” إقليم سيدي إفني المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة بتهمة تسليم رشوة مالية قدرها 8 ملايين سنتيم.

وكانت المحكمة الابتدائية بتيزنيت، شهر مارس الماضي، قد أدانت رئيس الجماعة القروية سيدي عبلا أوبلعيد بإقليم سيدي إفني، بالسجن سنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ثلاثة ملايين سنتيم، من أجل تهمة الارتشاء كما قررت إرجاع المتهم للمطالب بالحق المدني “أ،ذ” تعويضا إجماليا قدره 30000 درهم.

وتعود وقائع القضية إلى 15 شتنبر 2015، بعد أن أوقفت الشرطة القضائية لأمن تيزنيت رئيس الجماعة التابعة لنفوذ تراب إقليم سيدي إفني، إثر كمين نصب له، وهو في حالة تلبس بتلقي رشوة بلغت قيمتها 8 ملايين، مقابل خدمة التوسط لمالك مخدع هاتفي للإفراج عن والده المعتقل، مدعيا علاقته ومعرفته بوكيل الملك وعدد من قضاة المحكمة.

وكان قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بتيزنيت قد قرر المتهم بالسراح المؤقت، مقابل كفالة مالية مبلغها 10ملايين سنتيم، إثر إحالته عليه في حالة اعتقال، من قبل النيابة من أجل التحقيق معه في التهم المنسوبة إليه.