قدماء المحاربين يخوضون اعتصاما مفتوحا بتونفيت

قدماء المحاربين يخوضون اعتصاما مفتوحا بتونفيت

02 أغسطس 2017 - 16:00

العمق المغربي- تونفيت

للأسبوع الثالث على التوالي، لا يزال العشرات من قدماء المحاربين وقدماء العسكريين، فرع تونفيت، معتصمين أمام مقر الدرك الملكي بقيادة تونفيت إقليم ميدلت، احتجاجا على حرمانهم من إكرامية كان فرعهم يستفيد منها، حاملين معهم العلم الوطني ولافتة كتب بها موضوع احتجاجهم.

وأكد  ئيس الفرع في اتصال مع الجريدة، أن "مكتبهم كان يستفيد من رخصة النقل رقم 3، نظير تضحياتهم التي قدموها لهذا الوطن، إلا أن أياد خفية تلاعبت في التوقيعات وباتت في خبر كان".

وتساءل المحتج، في التصريح ذاته، عن "أسباب حرمان أعضاء الفرع من رخصة النقل هاته، وعن الجهات التي باتت تنعم بها دون موجب حق وفي خرق سافر للقانون"، مؤكدين "أنهم راسلوا وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بميدلت، بغية فتح تحقيق في هذه المسألة لمعرفة الجهات المستفيدة من "الإكرامية"، محملين السلطات المحلية ما ستؤول إليه الأوضاع".

وحسب شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن" المحتجين احتفلوا بالذكرى الـ18 لعيد العرش قبالة مقر الدرك الملكي، مؤكدين "على فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة وولائهم للملك، مع متمنياتهم له بموفور الصحة، وبالسلم والسلام، وأنهم جنود مجندة وراء جلالته في الشدة والرخاء".

وما دامت السلطات المحلية لم تفتح أي "حوار مع المحتجين للاستماع إلى شكواهم، معتمدة بذلك على الوعيد والتهديد في حال الاستمرار في الاعتصام، فقد أكدوا على عزمهم الاستمرار في احتجاجهم إلى حين حل مشكلتهم ومحاسبة المتورطين في هذا التزوير الذي طال رخصة النقل الخاصة بفرعهم".

https://www.youtube.com/watch?v=jr3zL-BhJP4

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

شرطة طنجة تعثر على طفل من الجديدة اختفى في ظروف “مشكوك فيها”

شرطة فاس تعتقل أحد أفراد شبكة إجرامية في تهريب المخدرات

تمسليت بورزازات

تحويل طريق جبلي يدفع سكان “تمسليت” بورزازات للتظاهر في مسيرة على الأقدام (صور)

تابعنا على