صاحبة أعلى معدل في الباك تشتكي حرمانها من المنحة (فيديو)

18 أغسطس 2017 - 23:01

كشفت إيمان الطويل، صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا على المستوى الوطني في 2017، أنها تفاجأت من عدم حصولها على منحة دراسية رغم استوفائها للشروط اللازمة لذلك.

وأوضحت التلميذة في حوار مصور مع جريدة” العمق” على هامش مشاركتها في افتتاح أكاديمية أطر الغد بالرباط، ينشر كاملا في وقت لاحق، أنها لا تعرف سبب عدم حصولها على المنحة، مشيرة إلى أن دفعت ملفها إلى المؤسسة المغربية للطلبة، لكنها لم تجد اسمها ضمن لائحة المستفيدين من المنحة.

وقالت الطويل إن استحقاق المنحة يتطلب شرطان يتوفران فيها، الأول هو التفوق، والثاني هو الوضعية المالية للوالدين، قائلة في هذا الصدد: “والدي ليس له دخل قار، هو إنسان عادي مثل باقي الناس، ونحن عائلة متواضعة، ولذلك لا أعرف سبب عدم حصولي على المنحة”.

وتابعت قولها: “حين وصلت للباكالوريا، كان الحافز الأساسي عندي للحصول على التفوق هو الحصول على المنحة، وذلك من أجل عدم تكبيد والديَّ عناء ما تكبوه معي في التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، وحتى لا يتحملوا مسؤولية تكاليف الدراسات الجامعية، لكن للأسف لم أحصل على المنحة”.

وكانت إيمان الطويل، قد حصلت على أعلى معدل في الباكالوريا على المستوى الوطني في التعليم العمومي، في امتحانات دورة يونيو 2017، بمعدل 19.31 في شعبة العلوم الفيزيائية، وهي تلميذة من ثانوية “سيدي بنور”.

يُشار إلى أن أكاديمية أطر الغد التي افتتحت أشغالها اليوم الجمعة بالرباط، قامت بتكريم التلميذة إيمان الطويل في جلستها الافتتاحية، رفقة الدكتور عدنان الرمال الفائز بجائزة المخترع الأوروبي، وذلك بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وأحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إضافة إلى أحمد الحارثي رئيس منظمة التجديد الطلابي المشرفة على الأكاديمية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مرحاض “معطوب” وروائح كريهة تفاقم معاناة مرضى “كوفيد 19” بمستشفى ابن زهر بمراكش

جهة سوس ماسة تسجل 10 حالات إصابة جديدة بكورونا دفعة واحدة

تحت لهيب شمس حارقة.. مرضى القصور الكلوي بزاكورة يحتجون طلبا للحياة (فيديو وصور)

عبير مغربية فيي الهند

من الهند.. اليوتيوبر المغربية عبير تكشف قصة زواجها بهندي وأغرب عادات الهنود (فيديو)

إعلامي رياضي

أجيال إعلامية: محمد لحمر.. من محرر سياسي إلى معلق على مباريات التنس والغولف والفروسية

تابعنا على