سياسة

الملك ينعي الراحل المدغري ويقدم شهادة في حقه

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم عبد الكبير العلوي المدغري، المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف ووزير الأوقاف السابق، الذي وافته المنية بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، صباح اليوم السبت، عن سن يناهز 76 سنة، وذلك بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

وأعرب الملك، بهذه المناسبة لأفراد أسرة الراحل، ومن خلالهم لكل أقاربهم وذويهم ولأصدقاء الفقيد ومحبيه، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في “فقدان أحد أبناء المغرب البررة، المشهود له بالغيرة الوطنية الصادقة، والتشبث المكين بمقدسات الأمة، والتفاني ونكران الذات في خدمة المصالح العليا للوطن، في مختلف المناصب والمسؤوليات السامية التي تقلدها، ولا سيما كوزير للأوقاف والشؤون الإسلامية أو كمدير عام لوكالة بيت مال القدس الشريف”.

وأفادت وكالة “لاماب”، أن “الملك تضرع إلى الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جنانه، ويجزيه خير الجزاء عما أسدى لدينه ولوطنه ولملكه من جليل الأعمال، وما قدم بين يدي ربه من مبرات، وأن يلهم أقاربه وذويه جميل الصبر وحسن العزاء”.

يُشار إلى أن الراحل شغل منصب وزير للأوقاف والشؤون الاسلامية لفترة ناهزت 19 سنة، كما اشتغل كذلك أستاذ التعليم العالي باحث بكلية الشريعة جامعة القرويين بفاس، وأستاذ محاضر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بفاس، وأستاذ بالمعهد المولوي بالرباط.

ومارس الراحل أيضا، مهنة المحاماة، وهو مدير عام لوكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس التي يترأسها الملك محمد السادس، وله عدة مؤلفات من بينها مؤلف “الحكومة الملتحية” الذي تنبأ فيه بوصول الإسلاميين للحكم.