أخبار الساعة

جماعة أنزي بتيزنيت تحتضن الدورة الثانية لمهرجان “تركانين”

يحتضن مركز الجماعة الترابية أنزي بإقليم تيزنيت، يومي 4 و5 شتنبر 2017، الدورة الثانية لمهرجان “تركانين”، وذلك تحت شعار “أركان .. الرمز والثروة”، حيث تأتي فعاليات المهرجان تزامنا وعيد الأضحى المبارك.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن المهرجان يروم التعريف بالموروث الطبيعي الذي تزخر به منطقة أدرار والتعريف بخصوصياته المتنوعة ودوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقة.

كما يروم المهرجان، وفق المصدر ذاته، تثمين منتوجات أركان ومستخلصاته والدفع بها نحو العالمية مع الرفع من قيمتها التسويقية وتأكيد الخصوصية الفلاحية التي تتميز بها دائرة أنزي.

وأبرز البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن جمهور المهرجان وضيوفه، سيكونون على موعد مع مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي برمجها المنظمون والتي تمزج بين الثقافي والاجتماعي والعلمي.

وأضاف البلاغ أنه إلى جانب تكريم بعض الفعاليات المحلية، سيكون الجميع على موعد مع سهرتين فنيتين بمشاركة مجموعة من الأسماء والفرق الغنائية المعروفة على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي والمحلي.

ويتعلق الأمر بمجموعة أودادن برئاسة عبد الله الفوى ومجموعة أيت ماتن والفنان Mc ssefyou، والفنانة نعيمة بنت أودادن، ومجموعة لحسن إنرزاف بيزنكاض.

كما سيكون الجمهور على موعد مع الفنان محمد المرجان إلى جانب “الديدجي كيكو” و”الفيدجي رضوان إشو”، فيما سيكون التنشيط والتقديم من أداء المتألقيْن عبد الله كويتا وعائشة إدعلاو.

يشار أن المهرجان تنظمه جمعية “تركانين للثقافة والفن” وجمعية “تجار أنزي للتنمية والتضامن”، بشراكة مع المجلس الجماعي لأنزي وبدعم من المجلس الإقليمي لـتيزنيت ومجلس جهة سوس ماسة ووزارة الثقافة إلى جانب عدد من المدعمين الخواص.