سياسة

مدير مجلة “جون أفريك”: لست نادما على غلاف “الإرهاب ولد في المغرب”

قال مدير مجلة “جون أفريك” الأسبوعية، فرنسوا سودان، أنه ليس نادما على غلاف المجلة “الإرهاب ولد في المغرب”، والذي أحدث ضجة إعلامية كبيرة.

وأضاف فرنسوا في حوار مع موقع “H24.info”، ” نحن على علم أننا خضنا في موضوع حساس غير أنه على المغاربة مواجهة الحقيقة، وهي أن أولئك الإرهابيين مغاربة ولدوا في المغرب وارتكبوا إرهابا ضد أشخاص آخرين، وأفعالهم ليس مصدرها المغرب فهم بعيدين عنه”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن “موضوع تفجيرات برشلونة هو موضوع الساعة وتحدثت عنه مجموعة من المنابر الإعلامية وأعددنا عنه ملفا وهذا طبيعي”.

اقرأ أيضا: الإيسيسكو تستنكر وضع مجلة “جون أفريك” غلافا مستفزا عن المغرب

وقال فرنسوا، إن غالبية قراء المجلة من المغاربة “ونعلم ذلك وكثيرا ما نكتب عن نجاحات المغاربة في الداخل والخارج، وخصصنا ملفات لمثل هذه المواضيع وهو توجه لا نحتاج لإثباته”

وعن ألوان الغلاف التي تحيل على العلم الوطني الأخضر والأحمر، أشار فرنسوا، إلى أن في ذلك، “إشارة إلى أنهم مغاربة وهذا ما أنتج هذه الصدمة لكننا مجبرون على مناقشة الموضوع والاعتراف بهذه الحقيقة الصادمة بأنهم مغاربة غير أن إرهابهم ليس مغربيا”.

 

تعليقات الزوار

  • MAGRIBI
    منذ 7 سنوات

    مادا لو تكلمت المجلة عن نهب فرنسا لثروات إفريقيا

  • MAGRIBI
    منذ 7 سنوات

    مادا لو كتبت عن الملايين التي قتلت فرنسا في شمال إفريقيا مادا لو قمت بدراسة الإحصائيات الحقيقية لكم الثروات التي تنهبها فرنسا من إفريقيا المغرب الجزائر تونس مالي سينغال كوت ديفوار النيجر وووووووو وعن اقتصاد فرنسا المبني على النهب ....