منوعات

كلية الآداب بأكادير تنظم أسبوعا تواصليا لفائدة الطلبة الجدد الملتحقين بالجامعة

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير ، ابتداء من يوم الأربعاء القادم ، أسبوعا تواصليا لفائدة الطلبة الجدد الملتحقين بالجامعة ، وذلك من أجل تيسير عملية اندماجهم في محيطهم التعليمي والتربوي الجديد.

وأفاد بلاغ للكلية أن برنامج هذا الاسبوع يتضمن تنظيم عدد من الورشات التكوينية ، وإلقاء محاضرات ، وعقد ندوات ، فضلا عن الاستفادة من حصص تكوينية في اللغات.

واستنادا للمصدر نفسه ، فإن الكلية تروم من خلال هذه المبادرة تيسير عملية الاندماج السريع للطلبة الجدد ، وذلك على اعتبار أن هذه العملية تعد دعامة أساسية من أجل توفير شروط انطلاقة موفقة للطلبة مع بداية الموسم الجامعي ، والحيلولة بالتالي دون حدوث أية مشاكل طارئة قد تعرقل المسار الدراسي للطلبة.

وعلاوة على ذلك ، فإن هذه المبادرة تشكل فرصة بالنسبة للطلبة لربط أواصر التعارف في ما بينهم ، وإيجاد أجوبة عن مختلف التساؤلات التي تشغل بالهم بخصوص مسارات وأجواء التعليم العالي.

ومن جملة القضايا التي ستتناولها اللقاءات التكوينية المنظمة خلال هذا الملتقى التواصلي ، التدبير الجيد للزمن ، وقضايا المواطنة والالتزام ، والتواصل ، والجامعة والعمل الجمعوي ، إلى جانب تقديم حصص تكوينية في اللغتين الفرنسية والإنجليزية.