سياسة

الحركة الشعبية تكشف عن موعد انتخاب خليفة لامحند العنصر

ذكر بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، أنه تم الاتفاق على عقد الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب يوم 27 يناير 2018، مشيرا أنه تم تشكيل لجنة للتتبع والتنسيق من أجل مواكبة والتحضير للاستحقاقات التنظيمية والسياسية التي سيعرفها الحزب.

وأبرز البلاغ، الذي توصلت به جريدة “العمق”، أنه سيتم بتاريخ 10 مارس 2018 عقد المؤتمر الوطني لجمعية النساء الحركيات، كما سيتم عقد المؤتمر الوطني للشبيبة الحركية خلال شهر أبريل 2018، مضيفا أنه سيتم يومي 30 شتنبر 2017 عقد الدورة السابعة للجامعة الشعبية.

وأشار بلاغ المكتب السياسي إلى أنه تم الاتفاق أيضا عن عقد اجتماع الفريقين الحركيين بالبرلمان لوضع برنامج عملهما السنوي في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2017، وعقد اجتماع اللجنة المنبثقة عن الجمع العام لرؤساء الجماعات الترابية الحركيين قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك لانتخاب مكتب الرابطة، ودعوة رؤساء الجماعات الحركيين لعقد اجتماع عام يوم 19 أكتوبر 2017.

وفي سياق آخر، سجل أعضاء المكتب السياسي “الانفراج التدريجي للأوضاع بإقليم الحسيمة بفضل التوجيهات الملكية بالدرجة الأولى وما عقبها من إجراءات استعجالية ميدانية قامت بها الحكومة، وما تلقته من تجاوب إيجابي للساكنة”.

وحيّ بلاغ المكتب السياسي للحركة “الدور الفاعل لرجال الأمن وباقي القوات العمومية في استتباب الأمن والحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات في أجواء سادها ضبط النفس، داعين الحكومة إلى مواصلة هذه المنهجية التشاركية في باقي أقاليم وجهات المملكة”.