سياسة

أخنوش يوصي شبيبة حزبه بقراءة كتب علال الفاسي والعثماني وديغول

في خطوة رمزية مُلفتة، أوصى رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، شبيبة حزبه بالانفتاح على قراءة تجارب مهمة داخل الوطن وخارجه، مشيرا إلى أنه من المهم قراءة كتابات علال الفاسي وسعد الدين العثماني وديغول وتشرشل.

وجاء هذا التوجيه من أخنوش في ختام كلمة له، ليلة أمس الجمعة في افتتاح أشغال الجامعة الصيفية التي ينظمها حزب الأحرار لفائدة شبيبة حزبه بمدينة مراكش بين 8 و10 شتنبر الجاري، حيث دعا أخنوش شباب الأحرار لقراءة تلك الكتب من أجل الخروج بالخلاصات والنماذج التي يمكن أن تعود بالنفع على البلاد.

وشدد أخنوش ضمن كلمته التي حضرها حوالي 3200 من شباب الحزب، على أنه “من المهم أن يتمكن الشباب المشارك من التعرف عن قرب عن رهانات المشاركة في العمل السياسي والتعرف على أسس الديمقراطية المجتمعية والتشبع بقيم الحرية وروح المسؤولية وهي كلها بالإضافة إلى مواضيع أخرى مجالات ستشتغل عليها ورشات العمل المقررة”.

واعتبر زعيم التجمعيين، أن “فئة الشباب تعد من الأولويات في صلب اهتمامنا داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، ونتطلع لإيجاد حلول لمشاكل الشباب عن طريق إيجاد فرص للتشغيل وذلك بتشجيع الاستثمار”.

وأضاف أنه “داخل التجمع الوطني للأحرار نعي جيدا أن نسبة البطالة لدى الشباب من 15-24 سنة بلغت %25 وهو مؤشر يشير بشكل واضح لضعف الحصيلة في هذا الصدد، ويدعونا لبذل مزيد من الجهد عبر تشجيع الاستثمار والبحث عن آفاق للشباب”.