سياسة

ادعمار ينفي تدخل السلطة لإلغاء مهرجان بنكيران الخطابي بتطوان

نفى مرشح حزب العدالة والتنمية للانتخابات الجزئية بتطوان محمد ادعمار، صحة الأنباء التي تم تداولها بشأن السبب الحقيقي للإلغاء المفاجئ الذي طال مهرجانا خطابيا كان الأمين العام للحزب يعتزم تأطيره يوم الثلاثاء المقبل بمدينة تطوان.

وكذب ادعمار في تصريح للموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، ما ينشر من أخبار من كون هناك ضغوطات لإلغاء مهرجان عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بمدينة تطوان، واصفا تلك الأخبار بأنها “لا أساس لها من الصحة”.

وأكد ادعمار ما سبق أن جاء في بلاغ للجنة الجهوية للانتخابات الجزئية، مشيرا أن المهرجان الخطابي لعبد الإله بنكيران، والذي كان مبرمجا الثلاثاء 12 شتنبر في المسرح البلدي بالهواء الطلق، تم إلغاؤه لأسباب تقنية وموضوعية.

وشدد على أنه لا علاقة له بضغط أو تدخل أي جهة بما فيها السلطة، مشيرا أن هذه الأخيرة قد رخصت كتابيا للمهرجان الذي كان مقررا أن يحضره بنكيران.

يُشار أن حزب العدالة والتنمية، أعلن بشكل مفاجئ، عبر اللجنة الجهوية للانتخابات الجزئية بدائرة تطوان عن إلغاء تجمع خطابي كان الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران يعتزم تأطيره يوم 12 سبتمبر الجاري.

وعزت اللجنة الجهوية سبب الغاء المهرجان الخطابي لبنكيران لأسباب وصفتها بـ “الموضوعية والتقنية”، دون أن تقدم تفاصيل أكثر حول الموضوع، مكتفية بتقديم اعتذارها لمحبي الحزب وبنكيران.