مجتمع

صحف: اعتقال لاعب اختطف خليلته.. ومعتقلو الريف يقاطعون الزيارات

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الاربعاء، من يومية الصباح التي كتبت أن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بسيدي سليمان، أحالت على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة نهاية الأسبوع الماضي، لاعب كرة قدم رفقة شقيقه في حالة اعتقال بتهم الاحتجاز والاعتقال والتقاط صور خليعة ونشر أمور شائنة للعموم.

وأوردت الصباح، أن النيابة العامة أمرت بقتح تحقيق في الملف، بعدما اهتزت منطقة سيدي يحيى الغرب والمدن المحيطة بها، على وقع انتشار فيديو جنسي لفتاة تبلغ من العمر 27 سنة، تقدمت بشكاية للنيابة العامة، اتهمت فيها اللاعب بالاختطاف والاغتصاب والضرب وتصويرها في اوضاع جنسية مثيرة.

وفي خبر آخر، نقلت الصباح عن النائب الأول لأمين عام حزب البيجيدي سليمان العمراني، نفيه تعبير عبد الإله بنكيران عن نيته ترك قيادة سفينة البيجيدي، مذكرا بالقاعدة الذهبية المتبعة في الحزب بخصوص مساطر تولي المسؤوليات التنظيمية التي تقضي بألا أحد يملك حق ترشيح نفسه.

وأفادت الصباح، أن العمراني، اشار إلى أنه على  بنكيران انتظار حكم الحزب لان التنحي ليس بيده بل إن المؤتمر هو الذي سيحسم في مستقبل قيادة الحزب، نافيا وجود بوادر انشقاق داخل الأمانة العامة.

إلى يومية المساء، التي نشرت أن معتقلو الحراك الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ الخميس الماضي، رفضوا الاستفادة من الزيارة الأسبوعية التي من المفترض أنها كانت مقررة غدا الاربعاء.

وأفادت اليومية ذاتها، أن المضربين عن الطعام أخبروا عائلاتهم بأنهم يقاطعون الزيارة الأسبوعية كخطوة احتجاجية جديدة تشبتا ببراءتهم من التهم الموجهة إليهم مؤكدين أن مقاطعة الزيارة تأتي حتى لا يتم التاثير عليهم من طرف العائلات أو الضغط عليهم.

ونقرأ في خبر آخر، أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وجه مذكرة مستعجلة إلى القيادة ورجال السلطة المحلية والولاة وةلعمال ورؤساء الجماعات الترابية ومديري الوكالات الحضرية، وتم تذييلها بالنفاذ المعجل، لمواجهة مخالفات التعمير والبناء سواء في المدار الحضري أو القروي.

وحسب اليومية ذاتها، فإن المذكرة أكدت على القياد بتنفيذ عدد من المهام بشكل عاجل، مرفوقين في حملات المراقبة بأعوان تقنيين، يتوفرون على بطاقات مهنية بالإشافة إلى مراقبين مستقدمين من الجماعات الترابية والوكالات الحضرية ويغطون مختلف مهن التعمير.