الأسرة

دراسة أمريكية تكشف السبب الحقيقي لحالات السمنة لدى الأطفال

كثيرون هم من يظنون أن معاناة الأطفال من السمنة ناجم عن اختلال في النظام الغذائي أي أن الآباء لا يقومون بإطعام أطفالهم بشكل صحيح، غير أن هناك أطفال يكتسبون وزنا زائدا بالرغم من اتباعهم لنظام غذائي صحي.

“جون بارت كلاسن” دكتور أمريكي نشر دراسة حديثة يوضح من خلالها أن إصابة الأطفال بالسمنة لا يعتمد في المقام الأول على النظام الغذائي، مشيرا إلى أن هناك سبب آخر وراء ذلك.

وكشفت الدراسة أن ازدياد وزن الطفل بشكل كبير مرتبط بالتهاب تسببه اللقاحات وأن الأمر لا علاقة له بالنظام الغذائي، مضيفة أن العديد من حالات السمنة، والسكري من النمط الثاني ومتلازمة الأيض هي أمراض التهابية، وأن الالتهاب ناجم عن اللقاحات وهو سبب هذه الأمراض.

وأضاف دكتور “كلاسن” أنه من خلال تلقي اللقاح، يصبح الجهاز المناعي لبعض الأفراد مفرط النشاط مما يسبب تدمير المناعة الذاتية للخلايا التي تفرز الأنسولين وتطور داء السكري من النوع 1.

وأوضح أن العديد من الأفراد ينتجون الكورتيزول والجزيئات الأخرى للحد من الالتهاب الناجم عن اللقاح، وهذه الزيادة في الإنتاج يؤدي إلى داء السكري من النوع 2، والسمنة ومتلازمة الأيض.

وكشفت الدراسة الجديدة عن أدلة على أن اللقاحات، وليس بالضرورة اتباع نظام غذائي، تسبب أوبئة السمنة، مثل داء السكري من النوع الثاني ومتلازمة الأيض.

وقال الدكتور الأمريكي المذكور، إن اللقاحات أخطر بكثير مما يتصوره الإنسان لأنها تحفز الجهاز المناعي بنسبة 99 في المائة وهو ما يؤدي إلى تفشي الأمراض الالتهابية.