مجتمع

ارتباك في محطة القطار بالدار البيضاء يثير غضب مسافرين

أثار الارتباك الحاصل بمحطة القطار بالدار البيضاء غضب وسخط عدد من المسافرين بعد أن تمت مطالبتهم بتغيير القطار لأربع مرات.

وقال الباحث في الدراسات الإسلامية محمد عبد الوهاب رفيقي المعروف بـ”أبو حفص”، “كنت اليوم على موعد بالرباط مع إحدى شركات الإنتاج لتصوير برنامج حواري لصالح قناة france 24، رتبت كل شيء بما في ذلك الالتحاق قبل الموعد بقليل، وبعد دخولي لمحطة الدار البيضاء الميناء فوجئنا بأبواب القطار موصدة وغير قابلة للفتح”.

وتابع “أبو حفص” في تدوينة عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، قائلا: “ظننا أن الأمر مؤقت ويقع كثيرا، لكن تجاوز القطار موعد انطلاقه وبقيت الأبواب مغلقة، علما بوجود عدد من المسافرين داخله”، مضيفا أنه “بعد طول انتظار أمام الأبواب أخيرا فتحت.. لكن مباشرة بعد ولوجنا تم إخبارنا عبر الميكروفون بضرورة تغيير القطار والالتحاق بالسكة 1”.

وأضاف المتحدث، أنه بعد وقوفهم أمام السكة رقم 1 وسط ازدحام كبير نظرا لأنه كان وقت انطلاق رحلة أخرى، وبعد انتظار فتحت الأبواب لتلتحق كل تلك الأفواج المزدحمة بأماكنها، غير أنه يضيف رفيقي “ما إن أخذ كل شخص مكانه حتى تكلم صاحب الميكروفون وطلب منا مغادرة القطار والعودة للسكة 4 التي كنا فيها أولا”.

وزاد قائلا: “غادرنا وسط تذمر شديد وغضب من الركاب إلى السكة 4 لنجد موظفي المحطة يطالبوننا بالالتحاق بقطار السكة 6 وجموع المسافرين بمن فيهم المحملين بالحقائب يتنقلون من سكة إلى سكة وقطار إلى قطار”.

وتساءل “أبو حفص” عن “ما هو التصرف القانوني والسليم الذي يجب سلوكه أمام هذا الاستهتار والتلاعب بأوقات ونفسيات المسافرين؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *