أخبار الساعة

النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تستنكر متابعة الزميل بلكاوي

عبرت النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، عن استنكارها لما أسمته بـ”سياسة محاولة تكميم الأفواه، وإرهاب خدام مهنة المتاعب”، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها رئيس المجلس البلدي والبرلماني بسيدي قاسم عن حزب الاستقلال، ضد الزميل عبد الحي بلكاوي، بسبب مقال نشره على جريدة “هبة بريس”.

وأضافت النقابة المذكورة في بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن مقال الزميل بلكاوي تضمن تصريحا للبرلماني المذكور والذي توعد من خلاله ”بتقطيع أرجل من يصل إلى ملعب العقيد العلام” بعد أن قرر إغلاقه، وهو التهديد الذي كتبت عنه عدة جرائد محلية و وطنية، على حد تعبيرها.

وأعربت النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة عن “تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميل بلكاوي، وترفض أشكال التضييف على حرية الصحافة والتعبير، والتجاوزات التي تعد انتهاكا لها، وتعلن أنها ستبقى على الدوام، المدافع الأول عن الجسم الصحفي بكل مكوناته”.

وأوضحت النقابة المذكورة، أن “ملف الدعوى معروض على القضاء، والجلسة مقررة يوم 04 أكتوبر الجاري، ونحن في الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، نثق في عدالة قضائنا المغربي التي لم تكن أبدا محل تعليق أو نقاش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *