خارج الحدود

إحالة 831 “إرهابيا” تونسيا على القضاء خلال الـ7 أشهر الأولى من 2017

أفادت وزارة الداخلية التونسية أنه تم تسجيل 828 قضية إرهابية، بما فيها قضايا شبكات التسفير إلى بؤر التوتر، وإحالة 831 عنصرا إرهابيا على القضاء خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2017.

وأعلن الناطق الرسمي باسم الوزارة، ياسر مصباح، خلال ندوة صحفية، اليوم الجمعة، بتونس، عن إعداد الوزارة لاستراتيجية خاصة بالخطاب البديل تهدف إلى المساهمة في مقاومة الظاهرة الإرهابية في الفضاء السيبراني، من بين عناصرها بث وصلات تحسيسية لتوعية الشباب بخطورة آفة الإرهاب وتأثيرها على المجتمعات.

وأشار مصباح إلى تحسن الوضع الأمني العام بالبلاد، داعيا مختلف وسائل الإعلام “إلى التعاون مع وزارة الداخلية على نشر كل ما يساهم في توعية شباب تونس بخطورة الإرهاب، وخاصة خطر الفضاء السيبيراني الذي يستقطبهم ويؤدي بهم إلى التهلكة”

كما استعرض الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، إحصائيات حول نتائج جهود الوحدات الأمنية في مجالات التهريب وحماية الأمن والممتلكات والقضايا الجمركية.

وأشار، في هذا الصدد، إلى تسجيل ارتفاع ملحوظ في إحباط عمليات التهريب، وذلك بأكثر من 22 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، مبينا أنه تم تحرير 984 قضية في التهريب، وتم الاحتفاظ بـ 52 متورطا في هذه القضايا خلال السبعة أشهر الأولى من سنة 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *