مجتمع

نائب وكيل الملك بالرباط يهدد طلبة التجديد الطلابي بإدخالهم للسجن

ذكر بلاغ صادر عن منظمة التجديد الطلابي، أن نائبا لوكيل الملك بالرباط، هدد عددا من منتسبي منظمة التجديد الطلابي بكلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية “السويسي” بالرباط بإدخالهم إلى السجن بسبب شنآن حصل بينه وبينهم.

وأوضح البلاغ أن طالبا بمسلك للماستر يدعى “م.ص” استغل صفته (نائب وكيل الملك) لتعنيف عضوين بالمنظمة وتهديدهم على مدخل بناية عمادة الكلية، بأنه “أنا الدولة هنا .. وسأدخلكم السجن الآن …)، وذلك على مرأى ومسمع بعض الأساتذة والطلاب وحراس الأمن.

وبحسب مصدر من المنظمة، فإن الصراع بين الطرفين جاء حينما كان طلبة التجديد الطلابي في نقاش مع حراس الأمن بالكلية بسبب رغبتهم في مقابلة العميد، قبل أن يتدخل نائب وكيل الملك المذكور على الخط ويهدد الطلبة مستغلا نفوذه بالسلطة القضائية.

وأوضح بلاغ المنظمة أن ذلك حدث “في الوقت الذي كان فيه أعضاء المنظمة يحاولون القيام بمهامهم الطبيعية المتمثلة في تمثيل الطلاب وحمل همومهم وإيصال مشاكلهم باعتبارهم هيئة طلابية مدنية قانونية تلعب أدوار الوساطة بين الطلاب والإدارة”.

وأعلنت منظمة التجديد الطلابي عن “تنديدها الشديد بالسلوك غير المسؤول الذي تعامل به المدعو “م.ص” مع طلاب الكلية؛ والذي يعكس عقلية سلطوية بئيسة لفَظَها المغرب من الناحية الدستورية”، معربة عن احتفاظها بحقها في المتابعة القضائية ضد الاعتداء الشنيع الذي تعرض له عضوي المنظمة.

كما أعربت المنظمة عن استنكارها لتماطل عمادة كلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية السويسي الرباط، في استقبال منظمة التجديد الطلابي كما جرت العادة في كل دخول جامعي جديد لمناقشة ملفات الطلاب العالقة.

كما أدانت من خلال بلاغها “الخدمات الإدارية المتدنية في الكلية التي لا تنسجم مع الخطابات الرسمية لملك البلاد التي تدعو إلى تجويد عمل الإدارة وجعلها في خدمة المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *