مجتمع

بعد “المستور” .. وفاة شاب مغربي آخر غرقا في سواحل ليبيا

لقي شاب ينحدر من جماعة واومانة التابعة ترابيا لإقليم خنيفرة مصرعه غرقا في السواحل الليبية صبيحة أمس الجمعة حين كان يحاول الهجرة سرا من الشواطئ الليبية إلى إيطاليا حسب إفادة مصادر محلية.

الشاب الذي يبلغ من العمر 29، كان يشتغل قيد حياته بمدينة بني ملال، وقد توجه منذ شهور رفقة بعض أصدقائه نحو ليبيا التي تعرف فوضى تستغلها شبكات التهجير وكان حلمه الوصول إلى الضفة الأخرى بحثا عن آفاق أفضل لكن لم يفلح في ذلك ولقي مصرعه.

يشار أن المصير ذاته، قد واجه ناشطا في صفوف الحركة الثقافية الأمازيغية يدعى “رشيد المستور”، وذلك بعد أن مصرعه، خلال يونيو الماضي، غرقا، وهو يحاول رفقة عدد من المهاجرين السريين الوصول إلى أوروبا بحرا انطلاقا من السواحل الليبية.

وأكد عدد من النشطاء في الحركة الثقافية الأمازيغية وفاة المستور، أثناء محاولته هو و18 مهاجرا سريا من جنسيات مختلفة عبور السواحل الليبية في اتجاه إيطاليا على متن قارب مطاطي، موضحين أن الهالك كان يحاول مساعدة سيدة ورضيعها على النجاة غير أنهم قضوا غرقا.

يُذكر أن رشيد المستور هو شاب كان يبلغ من العمر 26 سنة وحاصل على الإجازة في علم الاجتماع، وينحدر من جماعة إغيل نومكون، بقلعة امكونة، بإقليم تنغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *