مجتمع

اعمارة يتفقد مشاريع طرقية ومائية بالرشيدية وتنغير

تفقد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أمس السبت، تقدم الأشغال بعدد من مشاريع البنية التحية الطرقية والمائية بالرشيدية وتنغير.

وزار اعمارة موقع بناء سد تودغا الذي سينجز في منطقة تمستوشت، بإقليم تنغير بمبلغ 450 مليون درهم، بقدرة استيعابية تبلغ 32 مليون متر مكعب، وستنتهي به الأشغال سنة 2020.

ويهدف هذا السد إلى تزويد مدينة تنغير بالمياه الصالحة الشرب، ومحاربة الفيضانات، وسقي سهول تودغى والمناطق المحيطة بها، والمساهمة في تنمية السياحية بضفاف وديان مضايق تودغى وقرية تامستوشت.

وبمنطقة “فركلة العليا” نواحي مدينة تنجداد، بإقليم الرشيدية، وقف الوزير على تقدم أشغال بناء قنطرة على واد فركلة ستربط بين تنجداد وتنغير، والذي وصلت نسبة الأشغال به 80 في المائة، بمبلغ يقدر ب 40 مليون درهم.

وتروم القنطرة، التي سيتم الانتهاء من بنائها متم سنة 2017 ، تعزيز حركة السير على مستوى الطريق الوطنية رقم 10 التي تربط بين أقاليم الرشيدية وتنغير، وتحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي الطريق وتحسين السلامة الطرقية.

وقدمت للوزير اعمارة، أيضا، شروحات بخصوص مشروع صيانة الطريق الوطنية رقم 10، الذي خصص له مبلغ يقدر ب 19 مليون درهم، والذي يروم بالخصوص تحسين جودة سطح الطريق على طول 53 كيلومتر وتعزيز السلامة الطرقية.

وتأتي جولة اعمارة بالرشيدية وتنغير بعد الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لجهة درعة – تافيلالت، ووفد وزاري يضم عدة قطاعات، يوم الجمعة الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *