مجتمع

صحف: تطورات مثيرة في ملف محاكمة الملياردير بنجلون

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الاثنين، من يومية المساء، التي كتبت أن محاكمة الملياردير عثمان بنجلون، تواصلت بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، وهي المحاكمة التي يدعي فيها منير بنجلون أنه ابن أخ الملياردير الشهير الذي ينكر انتساب منير إليه.
وأضافت المساء، أن الجلسة شهدت مشادات كلامية حادة بين هيئتي دفاع كل من منير بنجلون وعثمان بنجلون بسبب المطالبة بالخبرة الجينية لثبوت النسب، إذ يطالب محامو الملياردير بعدم إجراء هذه الخبرة في حين أجلت هيئة المحكمة النظر في الملف من أجا استكمال مرافعات الدفاع.
وأوردت اليومية ذاتها، أن المحكمة رفضت استبعاد إجراء الخبرة الجينية وأصرت على الإبقاء عليها ضمن أوراق الملف.
وفي خبر آخر، نشرت المساء، أن الجزائر اتهمت الأمم المتحدة، بتحريف تصريحات متعلقة بقضية الصحراء، متهمة مصلحة الصحافة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، بالتلاعب بالتصريحات وإسناد تلك المساندة للمغرب إلى موقعين على عريضة لم يكونو قد تدخلوا بعد خلال نقاش اللجنة الرابعة.
وأوضحت المساء، أن السفير المساعد للجزائر طالب خلال نقاش اللجنة المذكورة بنشر طلب توضيح على الموقع الالكتروني للأمم المتحدة، وتقديم ممثل إدارة الإعلام أمام هذه اللجنة لشرح ما حدث.
إلى يومية أخبار اليوم، التي نشرت أن ما دار بين الملك محمد السادس، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول فتح تحقيق جديد مع الوزراء المسؤولين عن مشروع الحسيمة لم يصل إلى قيادة حزب العدالة والتنمية.
وأفاد مصدر قيادي لأخبار اليوم، أن العثماني وكعادته لم يبلغ قيادة حزبه أي شيء مما دار بينه وبين الملك، بخصوص إعادة فتح تحقيق جديد مع وزراء من الحزب، الأمر الذي أثار استياء وسط الحزب.
ونقرأ في خبر آخر، أن الجامعة الملكية لكرة القدم، باشرت اتصالاتها مع شركة الخطوط الملكية المغربية، وذلك قصد تأمين رحلات جوية من البيضاء إلى أبيدجان ذهابا وإيابا، للحضور في مباراة الحسم التي ستجري يوم سادس نونبر بين المغرب والمنتخب الايفواري ضمن تصفيات كأس العالم 2018.
وحسب اليومية ذاتها، فإن اللجامعة حصلت على موافقة الشركة، وستوفر جسرا جويا بثمن ما بين 2000 و 3000 درهم حتى تساهم في حضور عدد كبير من عشاق الكرة المغربية لتشجيع المنتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *