سياسة

انتخابات اللجنة التنفيذية لـ “الاستقلال” .. النتائج الرسمية عشية اليوم

يُتوقع، عشية الإثنين، أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن أسماء المرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، وذلك بعد قرب انتهاء عملية الفرز، وهي العملية التي انطلقت منذ الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 8 أكتوبر 2017 بالمركب الرياضي مولاي عبدالله بالرباط.

وبحسب الموقع الرسمي لحزب الاستقلال، فإن عملية الفرز إلى حدود الساعة العاشرة من مساء أمس الأحد لم تتجاوز النصف من أصل 1284 ورقة تصويت، مشيرا أنه “يسهر على تدبير هذه المحطة فريق يتناوب أعضاؤها على منصة لجنة الفرز، بحضور الأمين العام المنتخب”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج الرسمية للفائزين بعضوية اللجنة التنفيذية بعد زوال يوم الاثنين 9 أكتوبر، حيث يأتي ذلك بعد مشاركة حوالي 1232 من أعضاء المجلس الوطني في انتخاب الأمين العام الجديد، حيث نال نزار بركة ثقة برلمان الحزب بـ 924 صوت.

وخلال الوقت ذاته، أدلى أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال بأصواتهم لاختيار 28 عضوا ستتشكل منهم اللجنة التنفيذية التي ستقُود الحزب خلال الولاية المقبلة، وهي اللجنة التي تضم 18 عضوا في اللائحة العامة وأربعة أعضاء في لائحة الشباب وستة أعضاء في لائحة النساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *