مجتمع

صحف: صور عارية لعارضة أزياء أمريكية بمراكش تثير ضجة على الانترنيت

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء، من يومية المساء التي كتبت أن صور عارية لعارضة أزياء أمريكية، أثارت ضجة بسبب التقاطتها في فندق بمراكش، تبدو فيها العارضة في أوضاع وأماكن مختلفة بالفندق، فيما تحولت مدينة النخيل إلى وجهة لتصوير الصور المثيرة جنسيا لعارضات الأزياء من مختلف الجنسيات.

وأضافت المساء، أن العارضة الأمريكية البريطانية، نشرت صورا لها عارية على موقعها بالانستغرام، وتظهر في خلفية الصور أماكن مختلفة في الفندق المغربي، فيما كتبت معلقة تشكر مراكش على حسن استقبالها.

وفي خبر آخر، نقلت المساء أن تحسين العلاقات بين المغرب وموريتانيا، لن يأتي على حساب طرد معارضين موريتانيين يقيمون في المغرب، ناقية أن يكون المغرب طلب من معارض موريتاني شهير مغادرة المغرب بسبب مذكرة توقيف صدرت في حقه.

وأفادت الصحيفة ذاتها، ان المعارض يمتلك استثمارات في المغرب، كما في بلدان أخرى ينتقل إليها باستمرار، وتعيش العلاقات المغربية الموريتانية تزترا مستمرا منذ سنوات.

وإلى يومية الصباح، التي نشرت أن تنامي حجم التلاعب في الدعم العمومي الموجه لقطاع الحبوب، الذي يكلف خزينة الدولة ثلاثة ملايير درهم، أي ما يعادل 300 مليار سنتيم خصوصا ما يتعلق بمنح التخزين، التي حددها قرار مشترك بين وزارتي المالية والفلاحة في درهمين للقنطار كل 15 يوما.

وحسب اليومية ذاتها، فإن اختلالات المراقبة انعشت أنشطة المتاجرين في الدعم، إذ يلجأ بعض المخزنين، إلى تخزين أكياس صورية لا تحمل قمحا في “هنكارات” مخصصة لهذا الغرض، يعمدون إلى تغطيتها بأكياس حقيقية، لإيهام المراقبين بكثرة الكميات المخزنة وبالتالي ارتفاع مبلغ الدعم المستحق.

ونقرأ في خبر آخر، أن الفرقة الإدارية لمحاربة الجريمة المعلوماتية  بالبيضاء، أطاحت بشبكة للابتزاز الجنسي، يتزعمها طالب ملتح، ينحدر افرادها من بوجدور ابتزوا مغاربة وافارقة من بينهم مراسل صحفي، عبر التهظيد بنشر أشرطة فاضحة لهم، مقابل مبالغ تتراوح بين 5000 الاف درهم و10 الاف.

وذكرت الصباح، أن شرططة بوجدور اعتقلت طالبين، وأحالتهما على ولاية أمن البيضاء، في حين أصدرت مذكرة بحث في حق شريكيهما الثالث، مبرزة أن زعيمها الملتحي يدرس بالسنة الثالثة شعبة الدراسات الإسلامية بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *