سياسة

البرلمان يضع هذا الشرط أمام الصحفيين لدخول “النواب والمستشارين”

يعتزم البرلمان بمجلسيه، النواب والمستشارين، ابتداء من الدورة التشريعية الخريفية للسنة التشريعية 2018-2017، تطبيق معايير اعتماد الصحفيين المهنيين بالبرلمان، وذلك باتفاق مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية والفدرالية المغربية لناشري الصحف.

ويأتي هذا الإجراء، بحسب بلاغ للبرلمان، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “في إطار النهوض بالعمل الصحفي بالبرلمان، وأخذا بعين الاعتبار الممارسات الجاري بها العمل على المستوى البرلماني الدولي”.

وأوضح البلاغ ذاته، أنه “ستمنح بطاقة الاعتماد الصحفي بالبرلمان المغربي للسنة التشريعية 2017-2018 للمؤسسات الصحفية المهنية الورقية والإلكترونية، والتي ستمكن الصحفي الذي يشتغل بالمؤسسة والحامل لبطاقة الصحافة المهنية التي تصدرها وزارة الاتصال من تغطية أشغال البرلمان”.

ودعا البرلمان في بلاغه، مدراء المؤسسات الصحفية المهنية إلى إيداع ملف في الموضوع بمكتب الضبط بأحد مجلسي البرلمان أو إرساله عبر البريد الإلكتروني المهني للمؤسسة الصحفية إلى العنوان [email protected].

ويتكون الملف بحسب المصدر ذاته، من “طلب موقع من مدير المؤسسة الصحفية، أو من النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالنسبة للصحفيين المستقلين، ونسخ من بطاقات الصحافة المهنية الخاصة بالصحفيين المهنيين الممارسين بالمؤسسة الصحفية، إضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، وصورة حديثة لمدير النشر”.

أما بخصوص القنوات التلفازية الخاصة والأجنبية، والإذاعات الخاصة، فسيتم منح اعتماد مؤقت بعد تلقي طلب في الموضوع، يضيف بلاغ البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *