بعد “سيليا”.. منع تسجيل مولود باسم “سيفاو” بالدار البيضاء

رفض ضابط الحالة المدنية بإحدى مقاطعات عين السبع بالدار البيضاء، تسجيل مولود حديث باسم “سيفاو” الأمازيغي.

وأوضح نشطاء أمازيغ على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن طلب الأب “أحباباش ابراهيم” المنحدر من جماعة “ملعب” بالرشيدية، تسجيل ابنه بالاسم الأمازيغي “سيفاو” بالمقاطعة المذكورة قوبل بالتماطل ثم الرفض.

إقرأ أيضا: رفض تسجيل مولود باسم أمازيغي بمقاطعة بالدار البيضاء

وناشد النشطاء، مساعدة أب المولود على تحقيق مطلبه من اجل تسجيل المولود باسم “سيفاو” الذي اختاره له، مطالبين كذلك بوضع حد لمثل هذه الممارسات التي وصفوها بـ”العنصرية” تجاه كل ما يرتبط بالهوية الأمازيغية.

هذا، وسبق للسلطات المحلية بالمقاطعة رقم 11 بالمعاريف بالدار البيضاء، شهر يوليوز الماضي أن رفضت تسجيل مولود في سجلات الحالة المدنية بسبب تسميته بالاسم الأمازيغي “ماسين” بدعوى عدم معرفة معنى الاسم.

إقرأ أيضا: الداخلية تلاحق اسم “سيليا” وتمنعه للمرة الثالثة .. آخرها بالجديدة

ويشار أن اسم الناشطة بحراك الريف “سيليا” لا يزال مرفوضا لدى وزارة الداخلية، فبعد منعه شهر غشت الماضي بجماعة أولوز نواحي أكادير، وبجماعة بوتلامين بالرشيدية، تفاجأ مواطن آخر بالجديدة بمنعه من تسمية ابنته بذات الاس شتنبر الماضي.

وكان المكتب الفدرالي للفدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية، قد نبه حكومة سعد الدين العثماني إلى “استمرار منع تسجيل الأسماء الأمازيغية حيث ارتفع عدد الأسماء الشخصية الأمازيغية منذ إقرار الأمازيغية لغة رسمية بالدستور لتصل الآن إلى 44 حالة منع”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك