مجتمع

نساء “القصيبة” ينزلن للشارع للمطالبة ببناء مستشفى لائق بالمنطقة (صور)

خرجت عدد من نساء مدينة القصيبة بإقليم بني ملال، إلى الشارع في وقفة احتجاجية تحولت إلى مسيرة للمطالبة بحقهن في التطبيب وتحسين الوضع الصحي بالمنطقة، أمس الأربعاء، أمام المستشفى المحلي للمدينة.

ونددت النسوة بما اعتبرنه “الوضع الصحي الكارثي وغير لائق”، قبل أن تتحول الوقفة إلى مسيرة جابت شارعي بئر أنزران والمسيرة الخضراء، مؤازرات بالفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

المسيرة الاحتجاجية تأتي تجسيدا للبرنامج الذي سطرته المحتجات خلال الأسبوع الماضي أمام المركز الصحي للمطالبة بـ”مستشفى يليق ويضمن كرامة المواطن ويحفظ صحته، وكذا الحق في تعليم وتمدرس لائق لأبنائهن وتحسين جودة الخدمات بمختلف الإدارات بالمدينة”.

ناشط حقوقي بالقصيبة قال في اتصال لجريدة “العمق”، إن “الاحتجاج مشروع على إثر تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية ومختلف الخدمات بالقطاعات الحيوية من صحة تعليم تنقل، وتعبير عن السخط العارم للساكنة من طريقة تدبير مجموعة من الملفات الاجتماعية”.

وأضاف بالقول: “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عبرت عن تضامنها مع النسوة وشاركتهن كافة الاحتجاجات التي انخرطن فيها منذ حوالي أسبوع أمام المؤسسات التعليمية، وأمام باشوية القصيبة، وأمام المركز الصحي تعبيرا منها عن مشروعية وعدالة مطالبهن وإيمانا منها بأدوارها وبجماهيرية العمل الحقوقي”.

وعبر الناشط الحقوقي عن استنكاره “للمضايقات التي تعرضن لها النساء”، دعيا كافة الجماهير بالمدينة إلى “الالتفاف حول الحراك الشعبي القصيبي ووحدة الصف والتكتل”، مؤكدا أن ما لا يحقق بالنضال يحقق بالمزيد من النضال، وفق تعبيره.

لحسن بلقاس – القصيبة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *