سياسة

الملك يلوح بزلزال سياسي واجراءات استثنائية لحل مشاكل المغرب

طالب الملك محمد السادس الحكومة والبرلمان وجميع المؤسسات بمواكبة كل التطورات التي تعرفها البلاد، وتجاوز العراقيل التي تعيق تطور المغرب، داعيا كل الفعاليات الوطنية والقوى الحية بالتحلي بالموضوعية إلى ”تسمية الأمور بمسمياتها ولو تطلب الأمور إحداث زلزال سياسي”.

وأكد الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، أن “هذه الدورة تأتي بعد خطاب العرش، الذي وقفنا فيه على الصعوبات، التي تواجه تطور النموذج التنموي، وعلى الاختلالات، سواء في ما يخص الإدارة، بكل مستوياتها، أو في ما يتعلق بالمجالس المنتخبة والجماعات الترابية”.

وتابع الملك محمد السادس قائلا: “إننا لا نقوم بالنقد من أجل النقد، وإنما نريد معالجة الإختلالات، وما نقوم به يدخل ضمن صميم إختصاصاتنا الدستورية”، مؤكدا أنه لن “يتردد في محاسبة من ثبت في حقه أي تلاعب أو تقصير بمصالح المواطنين”.

وأضاف الملك، أن “المشاكل معروفة والأولويات واضحة ولا نحتاج إلى المزيد من التشخصيات، وقفنا أكثر من مرة على حقيقة وحجم الاختلالات التي يعرفها جميع المغاربة”، مضيفا أن المطلوب هو التنفيذ الجيد للمشاريع التنموية التي تم إطلاقها وايجادحلول قابلة للتطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *