سياسة

أفتاتي يتهم وزارة الداخلية بالانحياز للبام في الانتخابات الجزئية بوجدة

اتهم القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي، وزارة الداخلية بالانحياز إلى حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الجزئية المزمع إجراؤها بمدينة وجدة يوم 2 دجنبر المقبل.

وقال أفتاتي في تصريح لجريدة “العمق”، إن السلطة المحلية بمدينة وجدة قامت بتمكين عدد من الجمعيات التابعة لحزب “البام” بتوزيع البطائق المتعلقة بمركز التصويت على المواطنين.

وأضاف المصدر ذاته، أن الجمعيات المذكورة بدأت تجوب الأحياء المدارية، وخاصة الحي الذي تم خلاله تعنيف أحد أعضاء حزب البيجيدي خلال الانتخابات الماضية، وتقوم بتوزيع البطائق على المواطنين.

وأوضح أن ذلك يحصل بعد ساعات فقط من الخطاب الملكي الأخير بالبرلمان الذي شدد فيه على الصرامة والمحاسبة، متسائلا: “هل أصبح “البام” جزء من الدولة حتى يقوم بتفريق بطائق التصويت على المواطنين؟”.

وأشار أنه “إذا كان “البام” جزء من الدولة، فإنه يجب أن نعرف ذلك، ويجب أن نعرف هي جزء من السلطة التنفيذية أم التشريعية أم القضائية أم هي جزء من الدولة العميقة”.

وأبرز المصدر ذاته، أن الجمعيات “البامية” تقوم بتوزيع بطائق التصويت على الساكنة وتحدد لهم مكان التصويت، متهما تلك الجمعيات بأنها تجمع البطائق الوطنية للناخبين بمقابل مادي حتى يقوموا بالتّصوت على مرشّحهم خلال الانتخابات الجزئية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *